الرئيس سعد الحريري استقبل سفراء السعودية وأميركا وفرنسا‏

سعد الحريري يستنكر

استقبل الرئيس سعد الحريري صباح اليوم في “بيت الوسط” سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض العسيري بحضور مدير مكتبه السيد نادر الحريري ، وبعد اللقاء اكد السفير السعودي ان النهج الوطني الذي رسمه الرئيس الشهيد رفيق الحريري والثوابت التي دافع عنها وفي مقدمتها العيش المشترك والسلم الاهلي وتطوير الدولة ، اضافة الى البصمات الايجابية العديدة التي تركها لا سيما في مجال تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية والانفتاح على كافة الافرقاء والحوار البنّاء ، لا تزال ماثلة في ضمائر اللبنانيين كافة ، والحضور السياسي والشعبي الذي شهدناه في الذكرى الحادية عشرة لإستشهاده من كافة الاتجاهات والمناطق والطوائف خير دليل على محبته والوفاء له .

وقال السفير عسيري: ان الخطاب الذي القاه الرئيس سعد الحريري ينطلق من ذات النهج والثوابت ومن تأكيد واضح على المحافظة على لبنان الدولة والمؤسسات والهوية العربية وعلى الانفتاح على كل مسعى طيب يؤدي الى تحقيق مصلحة لبنان وشعبه . وأمل ان يشكل هذا الخطاب خطوة اولى في مسيرة حوار ومصارحة تفضي الى التوصل الى الحلول المطلوبة ، وان تتم ملاقاته من كافة القوى السياسية بروح منفتحة تسهم في اطلاق دينامية جديدة تنهي الشغور في موقع رئاسة الجمهورية وتطلق عجلة الاقتصاد وتحصن لبنان من الاخطار الاقليمية المحيطة به .

القائم بالاعمال الاميركي

 

ثم التقى الرئيس الحريري القائم بالاعمال الاميركي السفير ريتشارد جونز الذي تحدث بعد الاجتماع فقال : عقدت لقاء ودياً مع رئيس تيار المستقبل سعد الحريري وهنأته على عودته إلى بيروت، وقد أتيحت لي الفرصة لرؤية خطابه البارحة، وانا أعتقد أنه كان خطاباً قوياً  أوصل رسالة واضحة بأنه حان الوقت لانتخاب رئيس للجمهورية، وهذا بالتأكيد أمر لطالما عملت  الولايات المتحدة  لانجازه . لذا، فإنني آمل أن تصل هذه الرسالة  الى  الناس في لبنان لأنها بالتاكيد حان الوقت لانجازه .

سئل: هل تعتقد أن الانتخابات الرئاسية ستحصل قريباً؟

اجاب: إن الأمر يعود إلى الأفرقاء ليقرروا ذلك. ولكن ألا تظنون أن 21 شهراً من الشغور في موقع الرئاسة تشكل مدة كافية ً للجميع ليقرروا ذلك، اذ انه كلما اسرعوا بانجاز الاستحقاق في وقت قريب  كلما كان ذلك أفضل.

سفير فرنسا

كما التقى السفير الفرنسي مانويل بون وعرض معه العلاقات الثنائية واخر المستجدات في المنطقة.

 

واستقبل الرئيس الحريري النائب بهية الحريري.

 

اتصالات

من ناحية اخرى تلقى الرئيس الحريري سلسلة اتصالات للتهنئة بسلامة العودة ابرزها من الرئيس ميشال سليمان، نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال المرّ، نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس،الوزير بطرس حرب، البطريريك الماروني الكاردينال مار  بشارة بطرس الراعي، قائد الجيش العماد جان قهوجي، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ومفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو.

السابق
اجتماع في الصيفي بين الحريري وسامي الجميل
التالي
صراعات على إرث الشهيد الضابط ربيع كحيل (1): الشقيق هدّد الزوجة بالقتل؟