مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية ليوم الاثنين 15-2-2015

نشرة اخبار الـnbn

من يرسم قواعد الاشتباك في الشمال السوري؟ الاكراد تقدموا على مساحات واسعة يستكملون ما يحققه الجيش السوري في ريف حلب، واحدث انجاز ما اعلن قبل قليل عن سيطرتهم على مدينة تل رفعت الاستراتيجية.

تركيا وضعت معادلة اعزاز عنواناً لضرب الكرد وحماية مسلحين يتراجعون امام تقدم الاكراد شمالاً، لم تسمح تركيا بسقوط اعزاز ولا بتقدم الاكراد نحو غرب الفرات او شرق عفرين، معادلة الشمال السوري تترجم التحالفات الدولية المستجدة فباتت واشنطن وموسكو الى جانب الكرد ودمشق في المواجهة القائمة مع انقرة الى حد رفعت فيه تركيا الخطاب فانتقدت التصريحات الاميركية وهاجمت موسكو واتهمتها بدعم الاكراد في السياسة التوسعية.

ماذا بعد؟ السيناريوهات مفتوحة على كل الاحتمالات بالتزامن مع مناورات عسكرية ضخمة في السعودية تشارك فيها عشرون دولة، لكن عمادها المصري لا يقبل بأي تدخل عسكري في سوريا وينادي بالحل السياسي لا غير.

لبنانياً اكمل الرئيس سعد الحريري في الصيفي اليوم ما قاله في البيال امس، التزام بتبني ترشيح زعيم المردة سليمان فرنجية وقطع للطريق على الاقطاب الاخرين المرشحين والداعمين، هذا ولّد عتباً قواتيا، الانزعاج كبته الحكيم من البيال الى معراب ولا يزال، لكن كلام النائب ستريدا جعجع عن الحريري ستايل مرفقاً باستحضار سؤال وجواب عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان كافياً للدلالة

على انزعاج القوات من خطوات شيخ سعد، الحريري سيطيل الاقامة في بيروت هذه المرة واعداً بالمشاركة في جلسة الثاني من اذار، فهل تحمل الجلسة جديداً على صعيد انتخاب الرئيس؟

دعمٌ جنبلاطي مفتوح للحريري ارفقه زعيم التقدم الاشتراكي بتغريدات تسابقت فيها مواكب المرشحين نحو المجلس النيابي احدهم في قطار على عجلة من امره واخر على متن قارب تمنى جنبلاط ان يصل في الوقت المناسب، فمن قصد زعيم التقدمي في تغريداته التي ختمها بعبارة يبدو ان صورة الرئيس المقبل بدأت تتضح؟

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المنار

ترقب لكلام السيد نصرالله غدا في ذكرى الشهداءِ القادةِ ، فالتطورات كثيرة والاستحقاقات داهمة، وجبهات الافتراءات والعدوان متعددة ، لكن عشية الذكرى كان اللافت شهادة العدو مقابل مكابرة البعض في لبنان وعدم الاعتراف بحق مقاومة قادتها شهداء وقوافل شهدائها تصنع نصرا بعد نصر. خطر حزب الله علينا لم يعد يقتصر على البر والبحر، بل وصل الجو أيضا، تقييم جيش الاحتلال الاسرائيلي للعام 2016 يحذر: حزب الله يمتلك رادارت متطورة ومنظومة دفاع جوي ستغير المعادلة في أي حرب مقبلة. وانتهت مصادر الاحتلال الى خلاصة مفادها أن حزب الله بات مستعدا للمواجهة.

مواجهة أعد لها كل العدة على طول مسيرة مقاومة تشكل بقعة ضوء في ظلام المنطقة التي تزيده افعال بعض القوى الاقليمية حلكة ، تركيا تزيد الشمال السوري سخونة ، والسعودية ترفع من عنترياتها للتغطية على هزائمها المتتالية على جبهة اليمن.

وفي لبنان الغارق في الفضائح، لم يكن ينقصه الا العتمة التي اغرقته اليوم من اقصاه الى اقصاه مع تجدد الاعطال في شركة الكهرباء.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

يا وجهَ السعد نوّرتَنا كفاية فلفّتِ العَتَمةُ كلَّ لبنان بشّرتَنا بطولِ الإقامةِ حلَلت أهلاً ونرجو أن تكونَ وطأتُك سهلة وعلى ما يبدو فإنّ حضورَك سيزيدُ إرباكَ الشارعِ اللبنانيِّ إرباكاً فبعد إغلاقِ قلبِ بيروتَ بالأمس استعداداً لإطلالتِك البهية تحوّلت أنفاقُ القلبِ اليومَ إلى سجنٍ كبير وعلِقَ الناسُ في سياراتِهم ساعات لكنّ البُشرى السارةَ للمواطنين أنّ الحريري لن يزورَ أياً من المرشحينَ “واللي بدو يزورو أهلا وسهلا”وعليه فإنّ طريقَ بيت الوسط الرابية-بنشعي- ستكونُ سالكةً وآمنة من بيتِ الوسَطِ إلى السرايا إلى الصيفي توزّعت الزياراتُ واللقاءات وما لم يقلْه علانيةً في البيال بقّ بحصتَه على أشهادِ الكتائب وقال أنا ملتزمٌ بسليمان لكنّ القولَ شيءٌ والأفعالَ شيءٌ آخر ففي خِطابِ الذكرى الحاديةَ عَشْرةَ للاغتيال طمأنَنا رئيسُ تيارِ المستقبل أنْ لا انتخاباتِ رئاسية والسما زَرقا وأنّ ربطَ النزولِ إلى مجلسِ النوابِ شرطٌ لانتخابِ عون “فهيدي ما بتركب على قوس قزح” وعليه لن يُملأَ الفراغُ الرئاسيُّ بالاسمِ المناسبِ والملف سيبقى في الثلاجة ما لم يتقاطعِ الموقفُ الإيرانيُّ السُّعوديُّ ويلتقي الطرفانِ عند نُقطةِ استواء النيرانُ العدوّةُ التي انطلقَت مِن مِنصةِ البيال قد يُرَدُّ عليها غداً بالكلمةِ المرتقبةِ للأمينِ العامِ لحِزبِ الله في إحياءِ ذكرى القادةِ الشهداء لكنّ النيرانَ الصديقةَ التي أصابت الحكيمَ أشعلت ثورةً على مواقعِ التواصل كما في مواقفِ السياسيينَ القواتيين وما بينَ قائل” إنّ ضربَ الحبيب زبيب وإيحاء وكأنّ جعجع هو من صَلَبَ المسيح”هاشتاغ ” لا نقبل الاعتذار إلا في معراب” العودةُ المظفّرةُ لم تحجُبِ الأنظارَ عن فضيحةِ ترحيلِ النُفاياتِ ولا عن أزْمةِ أموالِ البلديات وجديدُ الأزْمتينِ المترابطتين مصادرةُ

الدولةِ لمستحقاتٍ جديدة تفاصيلُها في متنِ النشرة والفسادُ بالفسادِ يُذكَرُ رئيسُ حكومةِ العدوِّ الأسبقُ إيهود أولمرت حُكم عليه بالسَّجنِ ستَ سنوات خُفّفت الى سنةٍ وسبعةِ أشهرٍ بتُهمةِ تلقّي الرَّشوة فماذا عن لبنان..وماذا عن مافيا الحُكمِ التي استحالت أَقوى منَ الدَّولةِ والقانونِ والدُّستورِ والقضاء؟ وإذا ما تفاءَلنا خيراً “ما في عنا سجون بتساع.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ
نشرة أخبار الـOTV

كل الإيجابيات حملها وجاء بها دفعة واحدة إلى بيروت، زعيم المستقبل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري… إيجابية أولى أنه عاد إلى وطنه الأول. بعد غياب طويل وعودات متقطعة. نذكر منها واحدة كانت لتمويل الجيش بعد مذبحة عرسال. قبل أن يسقط التمويل وتسقط عرسال وتستمر المذابح… ونتذكر منها عودة أخرى للاحتفال بعيد ميلاد العماد عون. قبل أن يتحول العيد إنكاراً يقارب المنكر… إيجابية ثانية حملها الحريري لآلاف المواطنين من عائلات موظفي شركات تيار المستقبل… ألا وهي وعد جديد متكرر بدفع متأخراتهم العالقة منذ شهور طويلة. وهو ما أكده مسؤول مستقبلي موثوق… إيجابية ثالثة، أن الحريري قدم أمس خدمة كبيرة في سبيل تصليب المصالحة المسيحية وتمتينها وتأكيدها وتأبيدها. من حيث شاء أم لم يفعل. كأنه بذلك يرد التحية لوالده الشهيد، الذي فرض عليه فرضاً أن تشهد عهوده نفي العماد عون واعتقال الدكتور جعجع. فجاء ابنه أمس ليكرس اتفاقهما، بآلاف رسائل الحب التي وجهت إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل الأكثرية المسيحية الساحقة والمتوافقة… تبقى إيجابية رابعة، أن زعيم المستقبل وعد بحضور جلسة 2 آذار في المجلس النيابي. لتكون أول مرة يمارس فيها نيابته الممددة،في مناسبة بلا نصاب ميثاقي… تبقى إيجابية أخيرة منتظرة للزيارة الحريرية. أن يلتزم الرجل، وهو

المعروف بالتزامه، بالعبارة الأخيرة من خطابه: ماذا لو كان رفيق الحريري حياً… سؤال جوابه عند سعد الحريري وحده، مهما تأخر، لكنه سيأتي يوماً. تماماً كما أتى الحريري يوم أمس…

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة اخبار المستقبل

القراءات في عودة الرئيس سعد الحريري الى بيروت، والمواقف التي اطلقها في الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري تعدّدت وبقيت الشغل الشاغل للاوساط السياسية ليتبعَها اليوم سلسلة لقاءاتٍ وتحركات جدد فيها الرئيس الحريري تاكيدَهُ بانّ تعطيلَ الانتخابات الرئاسية جريمة في حق الدستور .

الرئيس الحريري الذي زار السراي الكبير، والبيت المركزي الكتائبي، اكد ان اقامتَه في بيروت ستطول، وانّ على الجميع النزولَ الى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية من بين المرشحينَ الثلاثة .

اقليميا الحريق السوري يزداد اشتعالا، بفعل التصعيدِ الايراني والروسي في الميدان، وعبر التصريحاتِ الكلامية.

فمواكبة للمجازر التي ترتكبها المقاتلات الروسية في حلب وادلب، واصلت موسكو سياسة التهديد والوعيد.

فالرئيس السابق للامن الفدرالي الروسي نيكولاي كوفالـيوف لوّح بانّ المقاتلات الروسية قد تقصف القوّات السعودية والتركية في حال دخول قواتهما إلى الأراضي السورية في وقت اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل إنها تؤيد منطقة حظر طيران في سوريا.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ
نشرة أخبارMTV

بدات المضادات الحيوية تعمل على معالجة التصدع الجديد في عائلة الرابع عشر من اذار نتيجة ما ورد في خطاب الرئيس سعد الحريري حيال الدكتور سمير جعجع.

الرئيس الحريري حذر من الدخول بينه وبين الدكتور سمير جعجع مؤكدا انه سيزور معراب بيان المستقبل التوضيحي حذر من المصطادين في الماء العكر واوضح مقاصد رئيسه .

النائب ستريدا جعجع رفضت التوقف عندما وصفته “بستيل” الحريري في الخطابة وركزت طويلا على ايجابية كلمته بالامس وما يجمع بين الفريقين من قيم معمدة بالدم

لكن رغم النية الحسنة يبدو ان ما يجمع بين مكونات الرابع عشر من اذار رئيسيا ليس كثيرا ،فانقسامها حول مرشحي الثامن من اذار يتعمق وقد تلقى فرنجيه دعما صريحا من الرئيس الحريري من على منبر الكتائب غير المؤيد لفرنجيه.

وفي المقلب العملاني ليس في الافق ما يشير الى دينامية ايجابية ستدفع حزب الله الى السماح للمرشحين من فريقه بالنزول الى البرلمان وحده رئيس المستقبل سيعزز صفوف النواب الراغبين بانهاء الشغور من خلال المشاركة في جلسة الثاني من اذار .

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

قال سعد الحريري كلمته لكنه لم يمشِ. هاجم حزب الله، لطّش سمير جعجع، وجزم بأنه لم يرشح يوماً ميشال عون. في المقابل، غازل سامي الجميل، التزم بسليمان فرنجية وباشر عملية لملمةٍ داخل تيار المستقبل.

حزب الله يُتوقع أن يرد غداً عبر كلمة الأمين العام السيد حسن نصرالله. سمير جعجع يلتزم الصمت منذ أمس وإن كانت نيران جهنم قد فُتحت على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بالرئيس الحريري إلى التوضيح من محطة السرايا.

أما الانتظار الثالث فسيكون لما سيرد غداً بعد اجتماع تكتل التغيير والاصلاح.

الرئيس سعد الحريري يقول انه لا يزور مرشحين، وإذا كانت زيارة الوزير فرنجية لبيت الوسط متوقعةً في اي وقت، فهل ما قال الحريري موجه إلى العماد عون لزيارة بيت الوسط؟ الضبابية تسود الملف الرئاسي، وفي الانتظار كيف تدرجت مواقف اليوم؟

آخر تحديث: 23 فبراير، 2017 11:25 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>