هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس «سعد الحريري» في البيال؟

ذكرت صحيفة “اللواء” أن الكلمة التي سيلقيها الرئيس سعد الحريري في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري رسم اطارها بما تعني المناسبة من حدث كبير حرّر لبنان من قبضة النظام الأمني اللبناني – السوري، واطلق ثورة الأرز والحركة السيادية المتمثلة بـ14 آذار، معلناً تمسكه بها.

وفي المعطيات، ان الرئيس الحريري سيقارب الوضع في لبنان في ضوء ما يجري في سوريا والمنطقة، مشدداً على ان تيّار “المستقبل” كان وسيبقى وفياً لمبادئ الرئيس الشهيد، والحفاظ على الاستقرار واكتمال نصاب المؤسسات الدستورية بانتخاب رئيس الجمهورية، وداعماً للمواقف العربية التي تقف على رأسها المملكة العربية السعودية في مواجهة التدخلات الإيرانية المرفوضة في شؤون الدول العربية.

وسيؤكد الرئيس الحريري في خطابه على المبادرة الرئاسية التي طرحها للخروج من مأزق استمرار الشغور الرئاسي، لكن المصادر لم تشأ الكشف عمّا إذا كان سيعلن رسمياً ترشيح النائب سليمان فرنجية أم لا.

وسيؤكد الرئيس الحريري أيضاً على التمسك بمبادئ ونهج الرئيس الشهيد، ولا سيما لجهة التمسك باتفاق الطائف والمناصفة والاعتدال والإنماء المتوازن.

وعلى صعيد المشاركة السياسية في الاحتفال، أكدت مصادر معنية لـ”اللواء”، أن الاتصالات التي جرت أسفرت عن توفير أكبر مشاركة وطنية في هذه المناسبة الكبيرة، تكريساً للوفاق بين اللبنانيين، وتأكيداً على خط الاعتدال الذي يمثله تيّار “المستقبل” وعلى رأسه الرئيس الحريري.

السابق
حسين الجسمي يغني للمغرب… والناشطون «الله يسترها من النحس»
التالي
جيري ماهر «معلومات غير مؤكدة عن وفاة بري» وموقع ملحق«مصادر عين التينة تنفي»