مكاري لفرنجية: الدستور «سيد الكل» وحسن نصر الله «سيدك أنتَ»

انتقد رئيس مجلس النواب فريد مكاري في حديث لـ”الشرق الأوسط” زعيم المردة سليمان فرنجية لوصفه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأنه”سيد الكل”. وقال”حّر في اختيار السّيد الذي يريده. أما بالنسبة إليه كمرشح لرئاسة الجمهورية، فالدستور يجب أن يكون سّيد الكّل”.
وحذر من أن حزب الله المدعوم من إيران يريد ما هو أبعد من الرئاسة اللبنانية، ويسعى لتعديل الدستور ورأى أن تفكك قوى”14آذار” أراح حزب الله في لبنان وجعله أكثر قدرة على القتال في سوريا والعراق واليمن.

وقال مكاري: من يسمع خطاب السيد حسن نصر الله، يكتشف أن العماد ميشال عون نام مسرورا، وفي الوقت نفسه نام الوزير سليمان فرنجية مرتاحا أيضا، لكن في المحصلة فإن الشعب اللبناني بات ليلته من دون رئيس، ونامت الانتخابات الرئاسية إلى أجل غير مسمى.

وأضاف الترشيحات المتقابلة من قبل الرئيس الحريري ومن الدكتور سمير جعجع، مضافا إليهما الوضع الإقليمي، توحي أن لا انتخابات رئاسية.
واعترف مكاري الذي يعد من الحلفاء المقربين من رئيس تيار”المستقبل” النائب سعد الحريري بأن العلاقة بين”المستقبل” و”القوات اللبنانية” اهتزت بشدة، متهما رئيسها سمير جعجع بأنه”أنهى قوى 14 آذار بعد أن عجز عن تزعمها”.

آخر تحديث: 8 فبراير، 2016 2:56 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>