مقتل قائد لواء ايراني في هجوم لـ«داعش» في حلب

قتل ضابط ايراني كبير في هجوم لتنظيم “الدولة الاسلامية” في منطقة #حلب شمال سوريا، وفقا لما اعلنته وكالة “انباء فارس” اليوم.

وافاد مصدر ان “قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري الايراني العميد محمد باكبور نعى قائد لواء الامام الرضا الـ21 المدرع العميد محسن قاجاريان الذي استشهد خلال مهمة استشارية في سوريا”، من دون ان يحدد تاريخ مقتله. وقال ان قاجاريان قتل “خلال مهمة استشارية في سوريا لدعم الجيش السوري وقوات المقاومة الشعبية في مواجهة “داعش” والارهابيين التكفيريين”.

العميد محسن قاجاريان

كذلك، نشر الموقع الالكتروني لوزارة العدل الايرانية خبر مقتل قاجاريان. وكانت وكالة “انباء فارس” اعلنت في وقت سابق مقتل 6 متطوعين ايرانيين خلال الايام الاخيرة في منطقة حلب.

يشار الى ان عددا من ضباط الحرس الثوري الايراني قتلوا منذ تشرين الاول 2015 في سوريا، بينهم الجنرال حسين همداني، أحد كبار قادة جيش النخبة. وتقدم ايران المساعدة العسكرية الى نظام الرئيس بشار الاسد، بما في ذلك إرسال “مستشارين” و”متطوعين” ايرانيين وافغان وعراقيين، قتل نحو 100 منهم منذ بداية تشرين الاول 2015. ويتولى المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني تنسيق عمليات “المستشارين” و”المتطوعين”.

(ا ف ب)

السابق
كارول معلوف لجنوبية: نادمة على عرض مقابلة أسيري حزب الله في MTV
التالي
ما أشيع عن عرسال أخبار مدسوس لغرض في نفس حزب الله… والجيش قطع الطريق على المخطط!