البطريرك والقوى المسيحية: للتحرك من اجل عدم خرق التوازن الوظيفي

البطريرك بشارة الراعي

طالبت الأحزاب والقوى السياسية المسيحية بعد اجتماع عقده ممثلون عنها برئاسة البطريرك الماروني بشارة الراعي وحضور النائب البطريركي العام بولس صياح ورئيس مؤسسة “لابورا” الأب طوني خضرا بوقف التعيينات التي تخل بالتوازن الطائفي في وزارة المالية وغيرها من وزارات الدولة ومؤسساتها.

وصدر عن المجتمعين الذين ضموا ممثلين عن أحزاب الكتائب اللبنانية والوطنيين الأحرار والقوات اللبنانية والتيار الوطني الحر وحزب الطاشناق وحركة الإستقلال وبعد التنسيق والتواصل مع تيار المردة الذي لم يتمكن ممثله الوزير السابق يوسف سعاده من الحضور لأسباب خاصة بيان دعا لوقف الخلل المتمادي، الحاصل في كل إدارات الدولة ومعالجته إنطلاقا من روح الميثاقية والدستور.

وقرر المجتمعون متابعة الاتصالات مع المعنيين لعدم إصدار هذه القرارات واعادة النظر بتعيينات حصلت بشكل مبدئي أو نهائي وأي تعيينات مستقبلية، والطلب من كل المعنيين، وخصوصا الوزراء المسيحيين في الحكومة تحمل مسؤولياتهم كاملة، وإيلاء هذا الأمر الأهمية القصوى في عملهم.

واتفق المجتمعون على اتخاذ سلسلة من التحركات المواكبة لمنع استمرار نهج القضم واختلال التوازن لما له من تداعيات سلبية مستقبلية في الوطن.

السابق
تركيا تتهم روسيا بانتهاك اجوائها وموسكو تنفي
التالي
الحريري اوفد خوري لاستطلاع تعليق فرنجيه «سيد الكل سيد نصرالله»!