مسؤولة أممية: 18منطقة محاصرة في سورية قريباً ستظهر بها صور مثل مضايا

قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي، “إرثرين كازين” اليوم : ” إنها تتوسل إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، لكي يضاعفوا جهودهم من أجل مساعدة المنظمات الإنسانية، للوصول إلى المدنيين في البلدات، والمدن المحاصرة من قبل النظام السوري، وتنظيم داعش، والجماعات المسلحة في سورية”.

وأضافت “كازين”، في جلسة مجلس الأمن الدولي،  حول سورية، “إنني لا أكرر فقط الدعوة إلى المساعدة، بل أتوسل مساعدتكم لمضاعفة الجهود من أجل تمكين المجتمع الإنساني، من الدخول إلى المناطق، التي يصعب الوصول إليها ومساعدة المحتاجين”.

وأردفت قائلة: “نحن نتلقى تقارير مثيرة للقلق، حول نقص الغذاء والمياه، والموت بسبب سوء التغذية الحاد”، مشيرة أن “الأمن الغذائي لا يتطلب فقط الطعام، ولكن أيضًا الحصول على المياه والصرف الصحي، والعلاج الطبي اللازم”.

وحذرت مديرة برنامج الأغذية العالمي، من مغبة أن يواجه السوريون المحاصرون داخل بلدهم “ذات المصير الذي يلاقيه سكان بلدة مضايا، شمال غربي دمشق”.

ومضت قائلة، “هناك 18 منطقة محاصرة، ونحو نصف مليون شخص، معزولون تمامًا من الحصول على المواد الغذائية، وغيرها من المساعدات الإنسانية اللازمة، إنها مجرد مسألة وقت قبل أن تضرب الصور الوحشية، التي شهدناها في الأسابيع القليلة الماضية شاشاتنا مرة أخرى (في إشارة إلى مشاهد الموت جوعاً التي شهدتها بلدة مضايا في كانون أول/ديسمبر الماضي)”.

وأضافت “كازين”، أن “حوالي 44 ألفًا محاصرون في المعضمية بريف دمشق الغربي، ونحو 200 ألف في دير الزور، شرق سورية”.

السابق
عرسال: معارك «داعش» و«النصرة» مستمرة
التالي
ضمانات تعيد المعارضة السورية إلى جنيف