ضمانات تعيد المعارضة السورية إلى جنيف

قررت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية مساء أمس، المشاركة في محادثات جنيف، بعد الحصول على ضمانات أميركية ودولية بتشكيل هيئة الحكم الانتقالي والعمل لرفع المعاناة عن الشعب السوري.

وبعد ساعات على عقد أول اجتماع في جنيف بين الأمم المتحدة ووفد الحكومة السورية في إطار المفاوضات لحل النزاع في سوريا، قررت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية إثر أربعة أيام من المشاورات المكثفة في الرياض إرسال وفد الى جنيف، مشددة على ضرورة البدء بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، خصوصاً لجهة إرسال المواد الغذائية الى المناطق المحاصرة ووقف عمليات القصف على المدنيين، قبل التفاوض. وأعلنت الهيئة العليا في بيان رسمي أنها قررت التوجه الى جنيف للتباحث مع الأمم المتحدة “كمقدمة للعملية التفاوضية” بعد أن حصلت على “دعم المنظمة الدولية لتنفيذ الالتزامات الإنسانية الواردة في قرار مجلس الأمن الدولي 2254”.

–          رحبت الولايات المتحدة بقرار المعارضة السورية مجددة “التأكيد على ضرورة التطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الرقم 2254 من قبل جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات” حسب وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

–          رحبت المملكة العربية السعودية بقرار المعارضة “المشاركة في مفاوضات مؤتمر جنيف لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254 بكامل بنوده” حسب وزارة الخارجية السعودية.

السابق
مسؤولة أممية: 18منطقة محاصرة في سورية قريباً ستظهر بها صور مثل مضايا
التالي
 هكذا ضاع ملفّ لبنان بين مليارات طهران الأوروبية؟