اسرائيل تتهم تركيا وأميركا تدافع عنها

العلاقات التركية الاسرائيلية

في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اليوناني قال يعالون إنّ تعاون تركيا مع ما أسماه “الإرهاب في الشرق الأوسط” يتجلى في ثلاث طرق: “الأولى أن داعش يتمتع بالأموال التركية وذلك بفضل شراء تركيا النفط منه منذ مدة طويلة، والثانية أن تركيا تسمح لناشطي التنظيم عبور أراضيها من أوروبا باتجاه سورية والعراق وبالعكس، والثالثة هي أن مقر حماس الإرهابي خارج قطاع غزة يقع في اسطنبول”، على حد تعبيره.

وتطرق يعالون في تصريحاته إلى العلاقات الإسرائيلية-التركية، وقال إنه يأمل أن “توقف أنقرة دعمها لداعش، ويحصل تحسن في العلاقات بين إسرائيل وتركيا”، إلا أنه أشار إلى أن ذلك يتعلق بالحكومة التركية.
فى سياق متصل، تجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو مزاعمَ وزير دفاعه، وقال أثناء استقباله نظيره اليوناني، ألكسيس تسيبراس، الأربعاء، في إطار اجتماع تنسيقي بين الحكومتين وبمشاركة وزراء من الجانبين، إن التعاون بين إسرائيل واليونان لا علاقة له بمحاولات حل الأزمة الدبلوماسية بين إسرائيل وتركيا.

على صعيد آخر، تطرق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، خلال المؤتمر الصحفي اليومي، إلى تصريحات يعالون بشأن تركيا، قائلاً أنه “ليس هناك ما يدعم هذه الادعاءات”.

(وكالات)

السابق
تركيا تستدعي السفير الروسي
التالي
الجبير:لإبعاد الأسد سياسياً او عسكرياً