الامم المتحدة: الحكومة السورية تتجاهل طلبات ايصال المساعدات الانسانية

  • أفاد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين أن الحكومة السورية تجاهلت معظم طلبات المنظمة لإيصال مساعدات إنسانية لـ 4.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق محاصرة.

    وفي تصريح له، لفت الى ان الحكومة السورية تجاهلت في عام 2015 معظم طلبات المنظمة الدولية وأن 620 ألف شخص فقط حصلوا على مساعدات.

    وذكر أن الامم المتحدة قدمت 113 طلبا إلى الحكومة السورية العام الماضي للموافقة على دخول قوافل إغاثة لكنها لم توافق سوى على 10% فقط من الطلبات، لكن الأمر توقف نظرا لعدم إصدار موافقة نهائية أو بسبب انعدام الأمن أو لعدم الاتفاق على ممر آمن في حين أوقفت الأمم المتحدة من جانبها 3 % من أعمالها الإنسانية لإنعدام الأمن.

    وكشف ان “الحكومة السورية تجاهلت الرد على الطلبات الأخرى”، مشيرا إلى “تراجع الإمدادات الإنسانية مقارنة بعام 2013 حيث وصلت المنظمة الأممية إلى ما يقارب 2.9 مليون شخص من خلال آلية قوافل لعدد من الوكالات في حين لم يتجاوز الرقم 620 ألفا في 2015”.

    ولفت إلى أن 6 ملايين شخص تقريبا كانوا يحصلون على مساعدات غذائية شهريا عام 2015 في حين حصل قرابة 16 مليونا على مساعدات طبية و6.7 ملايين على مياه ومساعدات أخرى، فيما حصل 4.8 ملايين شخص على مواد منزلية أساسية.

السابق
اسماء الضباط الذين سيعينون في المجلس العسكري
التالي
اشتباكات عنيفة في جرود عرسال بين داعش وجبهة النصرة