«عباس زهري» المطرود يغرد محرضاً على اللبنانيين بالخليج

لا يكف جمهور الممانعة عن زيادة الشقاق بين اللبنانيين والخليج، ففي حين مصير نصف لبناني مغترب مهدد مع تصاعد الحملات الإعلامية إزاء المواقف الأخير لوزير خارجية لبنان جبران باسيل والذي يعمل في حاضنة خاضعة لحزب الله والنظام الإيراني.

ومع التلكؤ الحكومي وغياب الموقف الحاسم وإدراج هيمنة حزب الله على وزارة الخارجية وقراراتها ضمن بنود البيان الوزاري، فإنّ الخطر الذي يتهدد من يعتاشون من خير الخليج ومن يصرفون على ذويهم في لبنان من دراهم وريالات السعودية والخليج يتزايد.
في ظلّ هذا التشرذم السياسي، ولأنّ لقمة العيش ورغيف الخبز هما ما تبقيا للمواطن اللبناني سواء كان في بلده أم مغترب، تدأب مواقع التواصل الاجتماعي على إدانة الوزير جبران باسيل وعلى تأكيد أهمية العلاقة اللبنانية – السعودية خاصة والعلاقة اللبنانية – الخليجة عامةً.

إقرأ أيضاً: الناشطون اللبنانيون: باسيل «#وزير_خارجية_نصر_الله»

إلا أنّه وفي محور الممانعة والحشد الاكتروني  الذي يرأسه عباس زهري “صديق جواد حسن نصر الله” والمعروف بولائه للحزب والمهجّر من الإمارات العربية مؤخراً، نجد أنّ بعد التويتريين الموترين يسعون جاهداً لجعل دعوات الطرد “حقيقة” ولتحويل ما يسوّق له الإعلام إلا قرار ملكي نافذ!

من هاشتاغ “‫#‏باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين‬” إلى هاشتاغ “#مش_رح_اشتغل_بالخليج”، صورتان متناقضتان، للبنانيين آمنوا بالوطن وللبنانيين آمنوا بإيران ونصر الله، غير أنّ ما يجعل المرء يسخر حقاً أنّ الزهري نفسه “لحم كتافو من الخليج”.

إقرأ أيضاً:دعوة سعودية لطرد اللبنانيين من المملكة

وإليكم بعض التعليقات من الطرفين:

Habiba Darwich

ميشال سماحة إرهابي بالمتفجرات .. جبران باسيل إرهابي بالقرارات .
‫#‏باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين‬

Lara Sakr ‏@larasaker

الاف الشباب تعمل في دول الخليج، اين سيعملون ان تم طردهم!؟

#باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين

Linda W. Shaaban

اللبناني بالاغتراب عم يدفع تمن تفرد وزير حزب الله جبران باسيل بمواقفه ، وفي توجه من المملكة والامارات بفرض عقوبات على لبنان شاركونا بهاشتاغ ‫#‏باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين‬ على تويتر وفيسبوك لنوصل صوتنا انو باسيل ما بمثل الشعب اللبناني وانو المغترب اللي هرب من قرفكن لبرا ما تلحقو اليوم بقطع رزقته هو وعيلته!!

Obada Youssif

بعد تصريحات ‫#‏وزير_خارجية_حزب_الله‬ ، يتم العمل على لوائح إسمية بدأت دولة الإمارات و المملكة العربية السعودية بتجهيزها، لإبلاغ أصحابها بترك مقار عملهم بعد اعتبارهم غير مرغوب بهم.

Tarek Jamil Abou Saleh

تمام سلام وسمير جعجع شركاء ‫#‏باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين‬ من دول الخليج بسبب دفاعهم عن سياساته الإيرانية التي قد لا تقف عند ترحيل اللبنانيين بل بسحب الودائع الخليجية من لبنان!

YORGOS ‏@YorgoElBittar

#باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين بئس الزمن الذي استدلنا فيه وزراء خارجية من طراز فؤاد بطرس بجبران الراسب

 

Elsee Bassil ‏@Elseemaroun

قطع الارزاق من قطع الاعناق
اتقي الله وخكم ضميرك ولو لمرة يا معالي الوزير

#باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين

إ

sajidamikati ‏@sajidamikati

لبنان خرج عن اﻹجماع العربي و كأنه انشطر عن محيطه لينضم الی إيران ما سيؤدي الی عواقب وخيمة تضر بمصالح اللبنانيين #باسيل_وزير_ترحيل_المغتربين

 

إقرأ أيضاً:جعجع يبرّر لباسيل وسلام يحاول انقاذ موقف لبنان

Majd el arabi ‏@arabi_majd

#مش_رح_اشتغل_بالخليج .. أول شي لانو مش عاوزن الحمد لله… تاني شي لانو هني بدن عبيد مش موظفين. . تالت شي لانن بدو متخلفين😆😆

 

Fatima Nasereddine ‏@fatima_n1992

#مش_رح_اشتغل_بالخليج لإنو مش بريستيجي.. وهيك

 

Wafaa Klait ‏@WafaamKlait

#مش_رح_اشتغل_بالخليج لأنو ما بعرف فرفط بلح …

محمد خليل ‏@Mhamdkhalil

#مش_رح_اشتغل_بالخليج ولا بغير الخليج بدي ضل ببلدي بس بدي اشتغل

 

Mary ‏@MaryYounes

#مش_رح_اشتغل_بالخليج لأنّو ما بنذل كرمال المصاري …

 

zeinab atallah ‏@zee_A86

#مش_رح_إشتغل_بالخليج لعمى قاعدة ببلدي و بقولولي لحم كتافكن من خيراتنا
كيف لو سافر

آخر تحديث: 27 يناير، 2016 11:22 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>