بالفيديو.. لبنانيو ليبيا: الدولة اللبنانية عصابة خطف!

لبنانيو ليبيا
هي صرخة شاب لبناني عاش في ليبيا ويناشد الدولة اللبنانية أو ما تبقى منها للافراج عن هانيبعل القذافي الموقوف «للابتزاز المالي» فقط، من أجل دموع والدة ووالد محمد وخالد المخطوفان في ليبيا.

استمرار سجن هنيبعل القذافي بغرض “الابتزاز المالي” هو سقوط اخلاقي آخر للدولة اللبنانية .. والتهم التي سيقت لهنيبعل هي تهم باطلة.

ليس لابقاء هنيبعل علاقة باخفاء معلومات عن السيد موسى الصدر (الامر لا ينطلي سوى على المغفلين وما اكثرهم هنا)، ولمن لا يعلم بعد سقوط نظام القذافي تحدث المنسق الامني لجهاز الامن الداخلي الليبي احمد رمضان وهو على فراش الموت عن تفاصيل هذه القضية وسمى الاشياء بأسمائها ثم توفي بعد ستة أشهر..(والفيديو موجود على اليوتيوب) والدولة اللبنانية لم تتعاون بتاتا في حل هذا الملف خصوصا بعد سقوط النظام .

إقرأ أيضاً: قصة «خطف» هنيبعل القذافي… وقصة قادة طائفة مع جلاديها

وأيضا للعلم -عقدت لقاءات بين اللجنة اللبنانية المكلفة بحل – عفوا – (بتعطيل حل) هذه القضية مع أركان النظام السابق المسجونين في ليبيا كمدير المخابرات ادريس السنوسي ومسؤول الامن الخارجي منصور ضو وغيرهم وطبعا ادعت اللجنة أنها لم تخرج بنتائج، ويمكن لأي متابع بشيء من التدقيق أن يتلمس هذه المماطلة التي أصبح من الصعب اخفائها خصوصا مع حادثة الطلب من وفد وزارة العدل الليبية التي حضرت الى بيروت منذ شهر الرحيل وبسرعة من الفندق الذي نزلت به بذات اليوم بحجة وجود تهديد امني يطالها (من بصدق ان الدولة عاجزة عن تأمين حماية لوفد صغير مهمته تسليم نتائج التي خلص إليها التحقيق النهائي في ليبيا حول هذه القضية ؟!)

إقرأ أيضاً: هنيبعل القذافي…«أوّل خيط» في قضية الامام موسى الصدر

لا أريد التحدث عن الاستثمارات الليبية التي بقيت في لبنان طوال العقود الثلاثة الأخيرة أو العقارات التي تملكها (الشركة الليبية الخارجية للاستثمار) في بيروت والتي بيعت بأسعار بخسة مؤخرا لأشخاص معروفين، لا اريد التحدث عن المشاكل القائمة بين حسن يعقوب وحركة المحرومين لا يعنيني هذا كله. لا يعنيني.

بل حتى جنسيتي اللبنانية لم تعد تعنيني، والدولة اللبنانية بهيئاتها واقطابها ومؤسساتها وما تبقى من ارزاتها لم تعد تمثلني ولا يشرفني في يوم أن تمثلني فلا يحرك بي نشيدها أكثر مما تحركته اغنية (بوس الواوا) ولا يعنيني علمها اكثر مما تعنيه خرق تنظيف الحمامات ….

إقرأ أيضاً: وكيلة هنيبعل القذافي: لريفي دور في عملية الخطف

وبالمناسبة اتخلى عن كل هذا الاشياء لمن يرغب. …..

فقط دموع (خالتو ام محمد وعمو ابو محمد) في هذا الفيديو الذي أرسلته لي اختي من ليبيا هي التي تعنيني الآن، وهي الأصدق من هذا كله، فقط هذه الدموع التي تفضح زيف ونفاق ودنائة دولتنا هذه، وسفارتها في ليبيا التي لم نكن نشعر بالاذلال الا عندما تطأ اقدامنا عتبتها، أتمنى أن يجد هذا الفيديو صداه إعلاميا لعله يحرك شيء في هذه القضية الانسانية….

انا الذي ولدت وعشت في ليبيا لم اتعرض يوما للاهانة لأنني لبناني على عكس الكثيرين من الليبيين الذين أتو لبنان، ولم أشعر بأنني غريب في ليبيا على عكس ما شعرت بأنا شخصيًا في لبنان، بعد نشر هذا الفيديو لا ارتجي شيئا من عصابة الحكومة اللبنانية الفاسدة أخلاقيا وسياسيا. لا أرتجي منها شيئا ….فقط ارتجي واراهن بما تبقى لي من أمل على أخلاق الليبيين التي أعرفها جيدا… والتي رأيناها بالطريقة التي عومل فيها خالد ومحمد المعاملة التي لا تشبه أبدا طريقة معاملة هانيبال. فقط أراهن على ذلك وأتمنى أن تستيقظ بعض الاخلاق عند أقطاب الحكومة اللبنانية وتسارع باطلاق سراح السيد هانيبال قبل فوات الأوان ….ولا أعني بفوات الاوان الخوف على حياة محمد وخالد بل على والديهما …

 

السابق
باسم فغالي ينشر فيديو لوالدته.. وكسّرت البيت تيصير دوبلكس!
التالي
الجرافات تواصل فتح طرق القرى الجردية في البترون