حوار 23: تفعيل الحكومة وضرورة إنجاز التعيينات

حسن نصرالله وسعد الحريري

في غمرة الضباب الذي يلف انتخابات الرئاسة الأولى، والسجالات الجارية حول كل الملفات، باعتبار كل هذه الملفات أصبحت خلافية، بدا ان “حفظ وتعزيز السلم الاهلي” هو هاجس الجلسات المستمرة بين تيّار “المستقبل و”حزب الله” في إطار الحوار الثنائي، وفقاً لما انتهى إليه بيان الجولة 23 التي انعقدت مساء أمس في عين التينة.

وأوضح مصدر رفيع في التيار لـ”المستقبل” أنه جرى خلال جلسة الأمس “التفاهم على تفعيل عمل الحكومة والتوافق على ضرورة إنجاز التعيينات العسكرية التي أساساً لم يكن تيار “المستقبل” معترضاً عليها”، علماً أنّ المسألة كانت تنتظر قوى سياسية أخرى والتي في حال موافقتها من المفترض أن يقود ذلك إلى إقرار بند التعيينات في جلسة مجلس الوزراء الخميس من خارج جدول الأعمال. ورداً على سؤال حول ما أشيع إعلامياً عن نية بعض الوزراء الاستقالة من الحكومة على خلفية هذا الملف، اكتفى المصدر بالإشارة إلى كون وفد “حزب الله” إلى الحوار أبدى حرصاً على استمرار الحكومة وتفعيل عملها وسط التأكيد على عدم امتلاك الحزب معطيات تفيد باتجاه أي مكون حكومي نحو الاستقالة. وعن موعد جلسة الحوار التالية، أفاد المصدر أنها ستنعقد في 11 شباط المقبل.

وإثر انتهاء جلسة الحوار بمشاركة مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسر عن التيار، والمعاون السياسي لأمين عام “حزب الله” حسين الخليل والوزير حسين الحاج حسن والنائب حسن فضل الله عن الحزب، بحضور الوزير علي حسن خليل، أوضح البيان الرسمي أنه تمّ خلالها “بحث النقاط الخلافية بين الأطراف وسبل معالجتها في إطار النقاش السياسي الهادئ والمسؤول بما يحفظ ويعزز السلم الأهلي، كما جرى التفاهم على تفعيل عمل الحكومة وإعطاء الفرصة لمعالجة قضايا الناس”.

السابق
عرض جديد لترحيل النفايات: 85 دولاراً للطن بدلاً من 123!
التالي
ريفي يهدد بمقاطعة مجلس الوزراء اذا لم يحال ملف سماحة الى العدلي