من أجل أشلاء الأطفال… لا تذبحوا الثورة في جنيف!

"‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬"، بهذا الهاشتاغ علّقت مواقع التواصل الاجتماعي على "مفاوضات جنيف"، وبه وُجّهت الرسالة إلى المعارضة المدعوّة للمشاركة بعدم الوقوع في فخّ جنيف. من فيسبوك إلى تويتر، اندفع الناشطون "بالتعليق والتغريد" خيفة منهم أن تنتهيَ الثورة في اجتماعات جنيف، وأن تسيّس الأزمة السورية بحكومة وحدة وطنية تعيد بشار الأسد إلى رأس الحكم وحوله الشعب السوري من المعارضة والموالاة.

ولكن لماذا عليكم أن تقاطعوا جنيف، في قراءة سريعة لما كتب الناشطون، وفي رصد لأهم المواقف ها هي الأسباب التي تدفع كل معارض حرّ لأن يقاطع.
فقاطعوا جنيف… لأنّ الذهاب إلى جنيف يعني التحوّل عن هدف الثورة والذي هو إسقاط النظام القاتل الطاغي، ولأنه لا يمكن مبادلة البطون الخاوية بالكرامة، والسماح لحصار الجوع الذي تآمر به كل من النظام وحزب الله “الإيراني” والدب الروسي، بأن يذلّ الشعب ويهدر دماء الشهداء.
قاطعوها، وقاطعوا بالتالي المؤامرة الدولية الممانعة التي ستغتال 5 سنوات من النضال والصمود لأجل حكومة وحدة وطنية زعيمها بشار؟!
قاطعوها لأن لا تفاوض على الجوع، لا تفاوض على أمعاء مضايا ودير الزور، وعلى تهجير الزبداني، لا تفاوض على الغوطة ومجزرة الكيماوي ولا على طفل البرميل.
قاطعوها ولا تذهبوا لتسليم سوريا لإرهاب جنيف، لتسليمها لمخطط روسي – أميركي سوف يسلّم رقابكم للنظام، وسوف يدوس على قبور الشهداء ممثلاً بها.

إقرأ أيضاً: توافق روسي إيراني: «سوريا المفيدة» مفيدة لإسرائيل أيضا

قاطعوا مفاوضات جنيف… هي صرخة الكترونية لإنقاذ الثورة السورية، ولمنع المعارضة من الإنغراق في اللعبة الدولية المتآمرة والمتواطئة على الشعب السوري، هي دعوة إليكم يا من أنتم فرع “المعارضة”، لإحترام إرادة شعب يرضى الموت جوعاً ومرضاً وبرداً وقصفاً، ولا يرضى بأن يقول مجدداً “أمرك سيدي” لرأس حربة النظام الأسدي!
قاطعوا جنيف، فما فشلت به البراميل الأسدية وما فشل به السوخوي الروسي، وما عجز عن تحقيقه حصار حزب الله “الفرع السوري”، ها هم اليوم يراوغونكم به ليمررونه بمفاوضات تساوم عليكم وعلى حريتكم وعلى رؤوسكم المرفوعة لرفضاً للظلم والمظلمة.

“قاطعوا مفاوضات جنيف”، وإليكم أبرز التعليقات التي تمّ التداول بها تحت هذا الهاشتاغ.

إقرأ أيضاً: جنيف ٣: روسيا تريد حوار النظام مع نفسه
Tarek Jamil Abou Saleh

من أجل مضايا,الزبداني,القصير,يبرود,باب عمرو,الخالدية,الوعر,سلمى,دير الزور,الغوطة,اليرموك,داريا,صلاح الدين,المعرة,كفرنبل والقائمة تطول
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

Habiba Darwich

‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬ لتفشلوها قبل أن تفشل ثورتكم

Lara Sakr

5 سنوات من التضحية، الموت بكل اشكاله، التهجير، الاعتقال
لتاتي بعدها روسيا واميركا لفرض حكومة وحدة وطنية!
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

Majdi Aboryan .

تباً لمفاوضات مع ‫#‏بوتين‬
11 طائرة حربية روسية بالجملة يومياً
قال مفاوضات قال..!!
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

 

Media Hashtag

لاتصالح
إنه ليس ثأرك وحدك،
لكنه ثأر جيلٍ فجيل
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

 

عبدالناصر عبدالقادر

5 سنوات من التضحية، الموت بكل اشكاله، التهجير، الاعتقال لتاتي بعدها روسيا واميركا لفرض حكومة وحدة وطنية! ‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

ثورة الشآم

 

لن نفاوض وأهلنا تحت البراميل
لن نفاوض وأهلنا خلف قضبان السجون
لن نفاوض وأهلنا جوعى أمعاؤهم خاوية
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬

Bilal Matar

 

من اجل الحرية والعزة والكرامة
من اجل الشهداء من اجل الجرحى
من اجل النساء والاطفال الذين قتلوا
من اجل وقف البراميل المتفجرة
من اجل دحر الاحتلالين الروسي والايراني ٠
من اجل بقاء سوريا حرة عربية ٠
‫#‏قاطعوا_مفاوضات_جنيف‬ ٠

آخر تحديث: 26 يناير، 2016 9:49 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>