فتفت: أنا ضد الحوار مع حزب الله ولن أنتخب ميشال عون

احمد فتفت تيار المستقبل

صرّح النائب احمد فتفت لإذاعة الشرق أنّ الاسئلة التي وجهها النائب سامي الجميل هي اسئلة سياسية يوجهها تقريبا 95% من اللبنانيين وتوَضح النقاط، وأعلن فتفت أنّه ضد الحوار مع حزب الله لانّ الحزب لم يحترم في اي مرة نتائج الحوار.
وأضاف أنّه اذا حصل ضغط على الوزير فرنجية وبالتأكيد على هنري حلو لينسحبا لمصلحة ميشال عون، عندها نكون أمام تعيينات نيابية، وفي حينها سنتصدى للموضوع.
وأشار إلى أنّ ميشال عون لا يعطل النصاب التعطيل عند حزب الله وليس عند غيره، معتبراً أنّ على فرنجية هذه المرة ألاّ يُضيع هذه الفرصة التي لن تتكرر وهو قد اُعطي الثقة مجدداً.
وأوضح أنّه عندما طرح الرئيس سعد الحريري المبادرة لم يوافق عليها، لأنّه فضل مشرحا وسط وحلمه أن ياتي مرشحا من 14 اذار رئيسا وأولهم سمير جعجع.
وعن المفاضلة بين فرنجية وعون،أوضح أن النقاط التي أدت الى المفاضلة بين فرنجية وعون برأي الحريري، هي أن لدى فرنجية تجربة عيش مشترك فعلية، ثانيا ممارسة السلطة عنده حتى ايام السوري لم تكن في اي مرة كيدية، ثالثا موقفه من الدول العربية كان دائما اقل شراسة او عدائية من موقف عون، رابعا طريقة تعاطي عون بالسياسة وكانه اما ان تكون معي او انك ملغى وداعشي .
وأعلن أنّه بين سليمان فرنجية وميشال عون وهنري حلو، يصوّتون لهنري حلو لانه من 14 اذار، الا انهم لن يعطوه فرصة.
وأشار فتفت أنّ سمير جعجع يعتبر أنّ ميشال عون لديه تمثيل مسيحي منتشر لبنانيا وهذا من حقه ومن حق ميشال عون الترشح وممكن أن يكون رئيساً للجمهورية ونهنئه ولكني لن اصوت له، واعتبر أنّ ترشيح معراب وضع الشارع المسيحي بوجه الشارع المسيحي.
وجعل الشارع المسلم وتحديدا السني يشعر أنّنا نعود الى عصور سابقة ما قبل الطائف ونتخلى عن العيش المشترك، لذا توجد تساؤلات كبيرة.
وعن المشاركة في جلسة 8 شباط أشار إلى أنّ تيار المستقبل شارك في كل جلسات انتخاب الرئيس السابقة، وهو بالتأكيد سينزل الى الجلسة القادمة اذا كان التوجه لانتخاب رئيس، انما اذا تم فرض تعيين رئيس باقصاء الاخرين وبوجود قرار بوضع اليد على البلد من قبل حزب الله بالفرض على المرشحين بالانسحاب، تماما كما كان يقوم به رستم عزالة او غازي كنعان، عندها سيتم كل الاحتمالات السياسية الواردة دون استثناء.
ورأى أنّ حزب الله محرج اليوم أولاً في موضوع حلفائه، وثانياً في مشروعه السياسي، وهذا ما يجعله يتردد، معلناً استغرابه إلغاء اجتماع كتلة الوفاء للمقاومة في هذا الظرف السياسي بالتحديد.

وفيما يتعلق بالموقف السعودي من ترشيح جعجع للنائب ميشال عون، أجاب أنه لا يعرف ما هو الموقف السعودي من الترشيح أو إن كان يوجد فيتو أو لا، مردفاً أن ميشال عون هو من قال انه يوجد فيتو سعودي عليه.
زعن الموقف القطري أشار إلى أنّ الدكتور جعجع فسّر الموقف القطري وقال انه توجد علاقات صداقة وشخصية، وشدّد أنّه لا توجد قطيعة مع القوات اللبنانية، وأنّهم ما زالوا يتفاهمون على نقاط كثيرة.
وتطرق إلى موضوع اخلاء سبيل ميشال سماحة معتبراً أنّ دفاع حزب الله عن سماحة هو دفاع عن ارهابي اعترف بأعمال ارهابية، ومشيراً أنّه يوجد مشكلة في المحكمة العسكرية، وهي تحت سيطرة حزب الله مباشرة ووفيق صفا الذي هو مقيم دائم في المحكمة العسكرية.
وختم أنّه في عشية ذكرى 14 شباط يفتقد أكثر لحكمة دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولدوره العالمي ولصورته اللبنانية الجامعة.

السابق
بهية الحريري: نحن مع الدولة وإن جارت علينا
التالي
إدي أبي اللمع: كلام الجميّل عن «ولدنات» كلام شعبوي وتعبوي