كارتر: قواتنا الخاصة في سوريا ستحدد من يريد قتال داعش

اشتون كارتر

أشار وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، إن إحدة مهام القوة الأميركية الخاصة المتواجدة في سوريا هي تحديد الجماعات التي ترغب بقتال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش”.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لكارتر لـ”CNN”، حيث قال: “نحن ننظر إلى الفرص التي يمكننا من خلالها تقديم المزيد، نحن لا ننظر لأن نكون بديلا عن القوات المحلية فيما يتعلق بحكم وتنظيم أمور المناطق، فإرسالنا لعناصر من القوات الخاصة إلى سوريا وهو الأمر الذي أكدناه ولكننا لا نتكلم عن مهمة هذه القوة بالضبط، ولكنهم يقومون بزيادة أعداد القوات بصورة كبيرة حيث يحددون مكان الجماعات التي ترغب في قتال تنظيم داعش وربطهم بآلتنا العسكرية العظيمm”.

وتابع قائلا: “فيما يتعلق بالتدخل البري، هناك الكثير للحديث عنه، لدينا 3500 عنصر على الأرض، ذهبت الأسبوع الماضي إلى فورت كامبل المقر الرئيسي للفرقة 101 المحمولة جوا.. هؤلاء سيكونون الوحدة الثانية التي ستذهب إلىالعراق، الفرقة بأكملها، وأوضحت لهم ما أوضحته لك بأن مهمتكم تتمثل بتحضير القوات العراقية.. هل هذه مهمة خطرة وهل تعتبر عملا بريا، نعم، ولكن المفهوم الاستراتيجي هنا هو ليس إجراء عملية استبدال بل يهدف للتمكين”.

السابق
العبادي: نتمنى من دول الجوار مساعدتنا في محاربة داعش
التالي
معلومات عن قرار إحالة سماحة إلى المجلس العدلي