شبكة IPS الإقليمية لمصانع الأدوية تحقق انجازان في مجال الأنشطة الصناعية في 14 شهرا

الأدوية

أعلنت انتجرايتدفارماسوليوشنز (IPS) التي تتخذ لبنان مقرا لها، عن خطوتها الثانية من خلال شراكتها مع الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) في ميفو الدولية لصناعة الأدوية في مصر (الاسكندرية)، التي ستصبح سبيماكو – مصر بعد عملية الاستحواذ هذه.

وقد تحققت الشراكة الجديدة من خلال بيع 51٪ من أسهمميفو الدولية للصناعات الدوائية، للشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية – سبيماكو، بعد إبرام الصفقة، احتفظت IPS بحصة نسبتها [26]٪ في ميفو، بينما تبقى البقية مملوكة من قبل أقلية من المساهمين.

علّق السيد أحمد ياقوت، رئيس مجلس إدارة مجموعة IPSقائلا: “تعد هذه الصفقة الناجحة شهادة على الدور الذي تلعبه IPS في المنطقة، لا سيما أنه أبرمت، بعد 14 شهرا فقط على أولى خطوات الشركة؛ استحواذ مرافق تصنيع MEDPHARMA في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، في تشرين أول 2014. “وأضاف:” مع التوسع في شبكة تصنيع الأدوية الإقليمية لدينا في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر، نصّبنا نفسنا كلاعب رئيسي في مجال الصناعات الدوائية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأصبحنا الشريك المفضل للعديد من شركات الأدوية، التي تهدف إلى ترسيخ وتعزيز وجودها في هذا الجزء من العالم ونحن بانتظار المزيد.”

بدأت ميفو نشاطها في تصنيع الأدوية في عام 2012. وتتخذ من منطقة برج العرب- الاسكندرية مقرا لها، وهي مرخصة من GMP. تضم حاليا أكثر من 75من المنتجات الصيدلانية، سواء المسجلة أو قيد التسجيل في وزارة الصحة. وتشمل قطاعاتها العلاجية الرئيسية المضادات الحيوية، مضادات الحساسية،أدوية القلب والأوعية الدموية، المعدة والأمعاء، وأدوية الجهاز الحركي ( العضلي- الهيكلي)، والمسكنات.

أدوية

انتجرايتد فارما سوليوشنز – IPS

IPS متخصصة في مجموعة واسعة من الحلول المتعلقة بالدواء وتشخيص الأمراض، وتسويق الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا. تسعى IPS للوصول إلى نطاقات متنوعة، يتراوح مجال عملها من تصنيع منتجات صحية ودواء ذات جودة عالية النوعية، كما إنتاج المبيعات والتسويق وتوزيع المعدات الطبية والدواء، وصولاً إلى حلول طبية شخصية متطورة للأطباء ومرضاهم. وأسست IPS شراكات مع مؤسسات دولية معروفة لتقديم خدمات تصنيع وتسويق في عدد كبير من الأسواق.

أما الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) فهي شركة مساهمة سعودية ، تأسست عام1986. يغطي نشاطها الأساسي الصناعات الطبية والدوائية، وتغطي تطوير وتصنيع وبيع المنتجات الصيدلانية والأجهزة الطبية..تتواجد سبيماكو في 13 سوقا في الخارج، حيث يتم بيع منتجاتها .بزخم من خلال مكاتبها العلمية.

حولميفو الدولية للصناعات الدوائية

تأسست ميفو الدولية للصناعات الدوائيةعام 2000، وهي شركة تحقق نموا مطردا، ومركزها مصر. وهي متخصصة في تصنيع الأدوية وتسويقها،تتميز بالمهنية العالية وقوة المبيع الموثوق إضافة إلى إدارتها العليا ذو الخبرة العالية.

السابق
إقفال مطبخ الاخلاص وفرن وملحمة الزهراء في الغازية‎‏
التالي
من شارل أيوب إلى رائد أبو شقرا: الصحافة اللبنانية على طاولة الخمر والميسر‎