فتفت: الحريري مستمر بدعم فرنجية ولا قطيعة مع القوات

فتفت

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت في حديث الى “المؤسسة اللبنانية للارسال”، ان “الرئيس سعد الحريري يلتزم بتوجهاته وهو مستمر بدعم النائب سليمان فرنجية حتى النهاية في موضوع رئاسة الجمهورية”، مشيرا الى ان “هناك تواصلا دائما معه، وطالما ان فرنجية مستمر فإن الرئيس الحريري لن يغير موقفه بأي شكل من الاشكال، وهذا ما تم ابلاغه الى فرنجية والى كل القيادات”.

وقال: “تطور خطاب “حزب الله” منذ فترة يشبه الخطاب الذي سبق اغتيال الشهيد رفيق الحريري، لذلك فأنا ارى موضوع المخاطر الامنية الاتية من الحزب منذ فترة وليس من الان، “حزب الله” الغائي بالكامل وليس فقط ميشال عون الغائي، وعندما يستطيع الحزب ان يكون الغائيا فهو لا يقصر”.

اضاف: “لم يأخذ “حزب الله” في اي مرة بالاعتبار التوازنات الداخلية لانه يعتبر انه يملك فائض قوة كافية ليحاول فرض ما يريد، هو يفكر بهذه الطريقة وفكر فيها مرات عدة، وسمعنا ما قاله النائب نواف الموسوي في العام 2007 انه يريد للحزب ان يكون ناظما امنيا، ومؤخرا قال الموسوي والنائب محمد رعد انهم يريدون التغيير بتقاسم السلطة في لبنان ويريدون قانون انتخاب يلائمهم وفق مصالحهم، وبالتالي هم يملكون فائض قوة يتصرفون به واتى اليوم الجنرال عون ليعطيهم فائض قوة اضافي عبر الموقف الذي يتخذه بشكل مزمن، والموقف الاخير الذي اتخذه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مؤتمر وزراء الخارجية العرب وهو موقف ايراني بالكامل”.

سعد الحريري سليمان فرنجية

وتابع: “نحن مع اي مصالحة في لبنان، انما ايصال عون الى رئاسة الجمهورية يعطي انطباعا انه يوجد انعطافة ايرانية بكل السياسة اللبنانية وتحديدا بعد الموقف الاخير لباسيل والمواقف العربية التصعيدية في وجه هذه السياسة الخارجية”.

وردا على سؤال، اوضح ان “فرنجية لم يتخذ في اي مرة موقفا عدائيا من الدول العربية، لديه موقف صداقة مع بشار الاسد ولم يستعمل في اي مرة في ممارسته في السلطة سابقا او حتى بوزرائه الحاليين سياسة كيدية، بعكس وزراء الجنرال، فقد وقف الوزير باسيل ضد المملكة العربية السعودية وضد الاجماع العربي، في حين لم يقم حتى العراق بهذا الامر”.

وقال: “اننا لسنا مع قطع الاتصال مع اي طرف سياسي، كل يتخذ خياراته السياسية في مراحل سياسية معينة، الا اننا لسنا في حال عداء وقطيعة مع “القوات” اللبنانية بأي شكل من الاشكال”.

وختم موضحا، ان “الاجتماع الذي حصل بالامس في الرياض كان هدفه موضوع التعاطي مع قضية ميشال سماحة”، مشيرا الى ان “ترشيح عون في هذا الوقت غطى على موضوع سماحة الذي يعد موضوعا اساسيا كبيرا جدا”.

السابق
جولة في مقام السيدة زينب… الذي خاض حزب الله الحرب لأجله!
التالي
ميّا خليفة بين اللبنانية والقواتية… واسرائيل؟