شمعون: لن أصوّت لعون «لو ألمظولي ياه»

دوري شمعون

أكّد رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون لـ”الجمهورية” أنّه لن ينتخب العماد عون رئيساً للجمهورية، وقال: “من جرَّب المجرّب كان عقله مخرّب، فأنا مِن جهتي لن أصوّت له “لو ألمظولي ياه”.

وقال شمعون إنّه “كان على رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن يأخذا خطوةَ التقارب وطيَّ الصفحة السوداء بينهما عام 1990، لكنْ أن تصلَ متأخّراً خيرٌ من أن لا تصل أبداً”. وأضاف: “إنّ مسيحيين كثيرين عونيين غيرُ مسرورين لِما جرى في معراب على رغم التنازل الذي أقدمَ عليه جعجع، كما أنّ هناك مسيحيين قوّاتيين “مِش هاضمين الأمر”، وفي النهاية الموضوع ليس هنا، بل عند “حزب الله”، مع مَن يسير في النهاية، فهل يعني أنّه أصبح يَسير مع جعجع؟”.

جعجع وعون

وعن نظرته إلى تبنّي جعجع ترشيحَ عون وانسحابه من السباق الرئاسي، قال شمعون ممازحاً: “يبدو أنّ الحكيم شاهدَ حلقةَ ميشال حايك التي قال فيها إنّ رئيساً للبنان سيُنتخَب لكنّه لن يكملَ ولايتَه وسيُنتخَب رئيس آخر”، فإذا كان جعجع اقتنعَ بما شاهده فمبروك عليه”.

وأكّد “أنّ الموضوع ليس موضوع أشخاص، بل خطّ سياسي معيّن، فأنا أرفض خط عون منذ زمن، وهناك خلاف معه على مواضيع عدة، وفي كلّ الحالات، هو لا يعترف بوجودنا، وكانت لديه الوقاحة في أن يقول لنا ذلك.

أمّا بالنسبة إلى فرنجية فقلت منذ البداية إنّنا لسنا في الخط السياسي نفسِه والظرف الراهن يتطلّب رئيساً من خطّنا. وفي الأساس “حزب الله” لا يريد انتخابات رئاسية، فلننتظِر ولنَرَ كيف سيتعامل مع خطوة جعجع”.

السابق
مضايا تستغيث جوعاً… وسوري ينفق في ليلة واحدة مليوني دولار!
التالي
بالفيديو.. حراس مرمى كادوا أن يتسببوا في سكتة قلبية للمشجعين