من بعد فلاديمير و أورسولا… رحبّوا معنا بـ «تل عمارة»!

غداً تغادرنا “أورسولا” لبنان سالمةً معافية بعدما ترافقت بموجة من البرد والأمطار الغزيرة والرياح القوية ، لتحلّ علينا يوم السبت 23-1-2016 العاصفة Tal Amara “تل عمارة” ضيفة جديدة.

إقرأ أيضاً: ستريدا جعجع تتقدم بدعوى…والسبب فلاديمير!

وبحسب البيان الذي أصدرته المصلحة فإنّ منخفض جديد (ثلجي) أكثر برودة يتأثر به لبنان مساء السبت 23/1 ويشتدّ تدريجيًّا لغاية الخميس 28/1، هذا المنخفض أطلقت عليه مصلحة الأبحاث العلميّة الزراعيّة LARI إسم “تل عمارة” “Tal Amara” وهو إسم إحدى محطات LARI.

”تل عمارة” ستجلب معها إلى المنطقة الأمطار والثلوج ارتفاعات متدنيّة الأسبوع المقبل.

عاصفة ثلوج

وأرفقت المصلحة البيان بإرشادات للسائقين والمواطنين بعدم سلوك الطرقات الجبليّة إلا عند الضرورة، استعمال السيارات الرباعيّة الدفع أوالمجهّزة بالسلاسل المعدنيّة، الإحتفاظ ببطانيات ومواد غذائيّة ومياه في السيارات، وضع مانع التجمّد في المشعاع (رادياتور السيارة).

إقرأ أيضاً: ليست «جوليا» ولا «هدى» الواصلة هي «أورسولا»!

كما توجّهت إلى الأجهزة المعنيّة (قوى أمن، بلديات، الأشغال العامة…)،بقطع الطرق عند ذروة العاصفة، والسماح فقط للسيارات المجهزة بالسلاسل المعدنية بالمرور عند تشكل الجليد، وطالبتهم أيضاً بجرف الثلوج عن الطرقات ورشّ الملح عند تشكّل الجليد.

من جهة ثانية أرشدت المصلحة المواطنين بالتحضّر للبرودة في المنازل وأماكن العمل وتحضير وسائل التدفئة وعدم سلوك الطرقات الجبليّة إلا عند الضرورة.

لبنانياً، ولأن العواصف تستوجب رحمةً من الوزير بو صعب على الطلاب وتحلّ قرارته نقمة على الأمهات، فهل تشهد “تل عمارة” إغلاقاً للمدارس اللبنانية كما صديقها فلاديمير، أم ستعبر من المنطقة هادئة كما “أورسولا”؟

الإجابة عن هذا السؤال برهن الأرصاد الجوية والوزير بو صعب!

السابق
مبادرة معراب.. وبرّي أوّل معارض لترئيس عون!!
التالي
هكذا سيهزم سليمان فرنجية ميشال عون في المعركة الرئاسية