الإعدام للمتهمين الرئيسيين في خلية «حزب الله» بالكويت

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية صباح اليوم، حكمًا بإعدام المتهمين الرئيسيين، في قضية خلية "العبدلي" الإرهابية، المرتبطة بـ "حزب الله". كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على المتهم الثالث في القضية، في حين اكتفت بعقوبة السجن ما بين 5 و15 عاماً على المتهمين الآخرين.

قضت محكمة الجنايات الكويتية صباح اليوم، بإعدام المتهمين الرئيسيين، فا، المرتبطة بـ “حزب الله”. والمتهمان الرئيسيان في هذه القضية، هما إيراني (هارب)، ومواطن كويتي.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على المتهم الثالث في القضية، في حين اكتفت بعقوبة السجن ما بين 5 و15 عاماً على المتهمين الآخرين، مع الإشارة إلى أنّ العدد الإجمالي للمتهمين والمتورطين في هذه القضية يصل إلى 26.

وقال قاضي محكمة الجنايات الكويتية محمد الدعيج قبل النطق بالحكم على المتهمين “إن الكويت ستظل آمنة في ظل شعبها، رغم الاختلافات طالما تمسك الشعب بوطنيته”.

اقرأ أيضًا: إعدام الشيخ النمر: رسالة سعودية بكسر التمدد الإيراني

وأضاف الدعيج “أن فئة من المتهمين كانوا يريدون الإضرار بالوطن، وهم جاحدون ولا يشرفون تمثيل الوطن”، موضحاً أن “المحكمة ترى أن المتهم الأول (حسن حاجية) هو العقل المدبر، وخائن للوطن وحمل أسلحة فتاكة، وتلقى بعضاً منها عن طريق البحر”.

وكانت النيابة العامة الكويتية قد أحالت في شهر سبتمبر الماضي الماضي 25 متهماً كويتياً، إلى جانب إيراني واحد، لمحكمة الجنايات، بتهم عديدة منها التخابر لصالح إيران و”حزب الله”.

وقالت النيابة العامة في حينها، إن التهم شملت فضلاً عن التخابر لصالح إيران و”حزب الله”، القيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت من خلال جلب وتجميع وحيازة وإحراز مفرقعات ومدافع رشاشة وأسلحة نارية وذخائر وأجهزة تنصت بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم بواسطتها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مثيرة عن خلية «حزب الله» الإرهابية في الكويت

كما شملت لائحة الاتهامات “ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت، وتلقي التدريب على حمل واستخدام المفرقعات والأسلحة.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت منتصف أغسطس من العام الماضي، ضبط عدد من المتهمين مع كمية كبيرة من الأسلحة، عثر عليها في مزرعة بمنطقة العبدلي، بالقرب من الحدود العراقية، وفي منازل مملوكة للمشتبه بهم.
وشملت المضبوطات كذلك 19 ألف كيلو ذخيرة، و144 كيلو متفجرات، و68 سلاحاً
متنوعاً، و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية.

آخر تحديث: 12 يناير، 2016 11:35 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>