لاريجاني للكونغرس:لولا “فيلق القدس” لهاجمكم الإرهاب!

انتقد رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علي لاريجاني أمس، سعي أعضاء في الكونغرس الأميركي الى إدراج «فيلق القدس» على لائحة التنظيمات الإرهابية، معتبراً أن «تصدي الفيلق» و «الحرس الثوري» للإرهابيين في المنطقة، أحبط «عشرات العمليات» المشابهة لمجزرة باريس.
وتطرّق لاريجاني إلى قانون تبنّاه الكونغرس الأميركي الشهر الماضي ووقّعه الرئيس باراك أوباما، يفرض تأشيرات لدخول الولايات المتحدة على سياح من 38 بلداً، بينها 30 أوروبياً، إذا كانوا زاروا ايران أو العراق أو سورية أو السودان، وإذا كانوا يحملون جنسية هذه الدول.
وأشار خلال جلسة للبرلمان إلى تدابير الكونغرس «لا يمكن وصفها سوى بالإيذاء، وأن هدفها ليس سوى عرقلة الاتفاق النووي» المُبرم بين طهران والدول الست. وأضاف: «إذا كانت الدولة الأميركية غير منسجمة في قراراتها، يجب ألا تدفع الشعوب الأخرى ثمن ذلك. وهذه الخطوة تتناقض مع روح الاتفاق، وإذا لم يعدّلها (الكونغرس)، سيواجه خطوة إيرانية مشابهة، وسيتخذ النواب (الإيرانيون) قرارات حازمة».
وسأل لاريجاني عن الهدف من «طرح مشاريع خرقاء حول الحرس الثوري وفيلق القدس»، مشدداً على أنهما «يُعتبران العين الثاقبة ونبراس الشعب الإيراني، في توفير الأمن للبلاد». وخاطب الأميركيين قائلاً: «لو لم يواجه فيلق القدس للإرهابيين في المنطقة، لشهدتم عشرات العمليات المشابهة لأحداث باريس»، في إشارة إلى المجزرة التي أوقعت 130 قتيلاً في العاصمة الفرنسية.
وتابع: «الحرس الثوري وفيلق القدس أرقى وأسمى من الهجمات المهينة لمرتزقة الصهاينة في الكونغرس، بل ان وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) هي مؤسسة إرهابية تعاملت مع الإرهابيين في أفغانستان والعراق».

السابق
إلغاء تسمية شارع يضم السفارة السعودية في إيران بـ «نمر النمر»
التالي
اللكمة الحادة لإيران…وحزب الله محاصر!