السنيورة: «المستقبل» سيعاود الحوارَ

فؤاد السنيورة

ترجمةً للتهدئة التي عملَ عليها بين “حزب الله” و تيار “المستقبل” بعد انفجار التصريحات الأسبوع الماضي، أكّد الرئيس فؤاد السنيورة أنّ تيار “المستقبل” سيعاود الحوارَ مع “حزب الله” في جلسة الاثنين (اليوم):

–          اعتبر أنّ “الأمور التي سمعناها أخيراً وسَبّبت تشنّجاً وتوتّراً ستكون مادةََ للبحث، لأنْ ليس مِن مصلحة أحد ارتفاعُ نبرة الخطاب السياسي والتنَكّر لصيغة لبنان ولاتّفاق الطائف”.

–          لفتَ إلى “أنّنا عبَّرنا عن موقف المستقبل في الحوار، وكان موضع تشاور كامل داخل المستقبل، وبالذات مع الرئيس سعد الحريري، وكان هناك تواصُل بيني وبين الحريري وزملاء كثيرين، وكان الموقف أنّه سيُصار إلى معاودة التواصُل في جلسة الاثنين للبَحث في كلّ هذه الأمور التي استَمعنا إليها”.

–          أضاف: “بالتالي، كانت محورَ أسباب تشنّج وتوتّر، مع التأكيد دائماً أن لا مصلحة لأحد في ارتفاع نبرة الخطاب السياسي واستعمال عبارات غير مقبولة، وأيضاً مفاهيم تتنكّر لصيغة لبنان ولاتفاق الطائف”.

وأوضح مصدر في كتلة “المستقبل” لـ”اللواء” أن الكتلة اتخذت قرارها بالاستمرار في الحوار مع “حزب الله” ليل السبت، بعد مشاورات أجراها الحريري مع السنيورة وعدد من القيادات في التيار، على أن توضع على الطاولة كل مواقف الحزب التي أثارت توتراً مع “المستقبل” في إشارة إلى تصريحات النائبين محمّد رعد ونواف الموسوي. ولفت إلى انه ليس سراً أن الموقف من جدوى استمرار الحوار مع الحزب كان موضع نقاش داخل الكتلة، بعد تصريحات رعد والموسوي، وانه جرى تقييم ايجابيات وسلبيات استمرار هذا الحوار أو وقفه، وتم تغليب الموقف الإيجابي على اساس ان البديل من الحوار هو المزيد من التوتر.

السابق
هذا ما قاله هادي العبدالله بعد إطلاقه
التالي
لقاء ثان بين الحريري وفرنجية؟