«إيران»دولة متطرفة لا مسلمة!

قال وزير الإعلام البحريني، عيسى بن عبدالرحمن الحمادي، في مقابلة مع “سي ان ان بالعربية” إن «المدانين بالإرهاب لا يصح ربطهم بأي مذهب إسلامي، فمذهبهم الحقيقي هو التطرف».
مشيراً إلى أنّ مملكة البحرين عانت كثيراً من التدخلات الإيرانية في شؤونها من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين أو من خلال ما قام به النظام الإيراني من دعم للجماعات الإرهابية في البحرين وفي المنطقة أيضاً من خلال إمدادهم بالمواد المتفجّرة والتمويل والتنظيم والتدريب وغيرها من الأمور التي تدعم أعمالهم المدانة والتي أدّت إلى استشهاد عدد من رجال الأمن والمدنيين في البحرين والمنطقة».

ايران والبحرين
وتوقع خطوات مقبلة لبلاده تنفيذا لقرار قطع العلاقات مع طهران، قائلا «إن القرار الصادر عن مجلس الوزراء البحريني في هذا الصدد يحمل تكليفا لوزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات التنفيذية بوضع القرار موضع التنفيذ بالتنسيق مع الجهات المختصة»، مشيرا إلى وجود «عمل يتم للجهات المختصة خصوصا باتخاذ القرارات اللازمة لتنفيذ قرار قطع العلاقات».
ورفض الوزير البحريني بشكل قاطع الحديث عن أبعاد أو تفسيرات مذهبية لإعدام نمر النمر، معتبرا «أن المدانين بالإرهاب لا يتبعون غير مذهب التطرف».
وختم بالقول: «مذهب من حكم عليه بأحكام تتعلق بأعمال إرهابية، هو مذهب التطرّف، هؤلاء لا ينتمون إلى المذاهب الإسلامية المتعارف عليها التي تؤمن بالتعايش والسلام».

السابق
ميشال سليمان: لبنان هو في صلب التحالف الإسلامي ضد الإرهاب…وشكراً للملك السعودي!
التالي
العراق فاسد وفاشل…وعلى«المكوّن السني»الحذر!