عام 2016: أهم القرارات العامة وأهم قرار شخصي

هيدي آخر سيكارة” قال جازماً لخطيبته وهو يطبع على شفتيها قبلة بنكهة النيكوتين وذلك قبل عام تقريباً في سهرة منتصف ليل 2014 ـ 2015. هذا قرار لا رجوع عنه. و”حياتك شيري”. وإذ تعذّر عليه الوفاء بقسمه إستبدل خطيبته بشابة أصغر منها بعشرة أعوام. اشترطت عليه من أول الطريق الإقلاع عن التدخين فوعدها على السنة الجديدة “ويلعنني إذا بعد بحطّها بتمي”. أهم قرار يتخذه اللبناني على رأس السنة هو التوقف عن التدخين، يليه في الأهمية “خلص خلص خلص شيري، من نهار الجمعة وطلوع ريجيم أنا وياكي ورياضة. صرت قد البرميل” فترد عليه “معك حق شيري ما في قطعة تياب عم تفوت فيي”. وعند أول مناسبة يسقط القرار. ويتعاهد الزوجان مجددا، بعد أحد تاريخي غطسا فيه إلى أكواعهما بمرق المحشي على مقادم، على حمية قاسية. توست ولبنة دايت. خبز للدايت. شوكولا دايت. مرحبا دايت.

ومن القرارات التاريخية، التي يتخذها رب الأسرة ليلة رأس السنة وهو يتأمل صحن البطرخ يجاور مرطبان ال foie gras وحبات القريدس الكبيرة قبل بدء عملية الإطباق عليها من كل المحاور “لالالالا ضروري نخفِّف المصروف ونشد الأحزمة ونحط قرشين على جنب”. رب عمل رب الأسرة على نفس الموجة في نفس التوقيت بالنسبة لتخفيف المصروف وأول قرار يتخذه بعد رأس السنة وضع نصف موظفيه على جنب، ومن سيبقي عليهم في الخدمة فسيخفّض رواتبهم إلى النصف. وذلك كي يتمكن من وضع قرشين على جنب.

اقرأ أيضًا: هذه خيبات 2015 السبعة وهذا الأمل في 2016

ومن القرارات التي يتخذها الطالب الكسول تختصر بالآتي: لازم السنة الجديدة عوّض عن الفصل الأول وركّ عالدرس… ثم يجد نفسه في خلال الفصل الدراسي الثاني منصرفاً إلى إعداد “الروشتات” له ولزملائه تمهيداً للإمتحانات الرسمية.

وأهم قرار يتخذه مزارعو الحشيشة في البقاع خصوصاً وفي لبنان عموماً، في مطلع العام الجديد، هو تأطير نفسهم في جسم نقابي ومطالبة الدولة بحماية زراعتهم من البطاطا والقمح والزراعات البديلة.

وأهم قرار يتخذه البارمن ليلة رأس السنة هو خلط الشيفاز بوليم لوسن وبيعها لمن تعتعه السكر على أساس أنها “بلو لايبل”.

وأهم قرار تتخذه الراقصة اللايدي بعد وصلة الفجور إعتزال الرقص والتوجه صوب التمثيل. ألف منتج دراما يموت على سكربينتها.

وأهم قرار يتخذه المرشّح لرئاسة الجمهورية ما يخبر حدا إنو مرشح.

وأهم قرار يتخذه المتموّل الجبان، تهريب يخته إلى لارنكا. وأهم قرار يتخذه سكرتير التحرير، التوقف عن الكتابة والتصليح والإنصراف إلى زراعة اللوبياء البدرية. الكيلو ب 4500. وبيوصل لل 9000 ليرة لبنانية إذا لم تقبع العواصف خيام النايلون.

وأهم قرار في أولويات “طلعت ريحتن” لسنة 2016 الإستمرار بالضغط لإبقاء النفايات تحت مناخيرنا برفض ترحيلها ورفض والمحارق ورفض إقامة المطامر.

وأهم قرار يمكن أن تتخذه جمعية “بدنا نحاسب” أن تنط إلى مدرسة أولادي ب 1 – 1 ـ 2016 وتحاسب عني.

على الصعيد الشخصي أهم قرار سأتخذه مطلع ال 2016: سأحاول جهدي أن أهضم وأستهضم وأستوعب أخي بالإنسانية محمد رعد المجبول بالعنجهية. قرار صعب. لكن سأحاول

آخر تحديث: 18 يونيو، 2018 4:30 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>