ابو فاعور: اجراءات وزارة الصحة كافية لمواجهة «الايبولا»

تفقد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت وجال في الاقسام الطبية فيه التابعة للوزراة حيث اطلع على الاجراءات والارشادات المتبعة على المسافرين المقبلين من الدول التي يتفشى فيها مرض “الايبولا”، ولا سيما بعد شيوع حال من الهلع لدى اللبنانيين حول وجود هذا المرض في لبنان.

وقد اعرب ابو فاعور عن تفهمه لقلق اللبنانيين حول ما اثارته وسائل الاعلام حول هذا الموضوع مشيرا الى ان وزارة الصحة مع الفريق والمكتب المتخصص الموجود في المطار تقوم بكل الاجراءات المطلوبة والتي تتجاوز احيانا ما توحي به منظمة الصحة العالمية.

وقال انه تم الاتفاق مع رئيس المطار دانيال الهيبي على التعميم على كل شركات الطيران وبصورة خاصة تلك التي تنقل مسافرين من الدول المصنفة موجودة كسيراليوم وليبيريا وغينيا بانه على طاقم الطائرة ابلاغ السلطات اللبنانية المعنية الابلاغ عن أي حالة لديها أعراض هذا الفيروس (التقيؤ – الحرارة) ليتم عزلها في مرحلة اولية ليتولاها بعد ذلك فريق عمل وزارة الصحة في المطار، بالاضافة الى اجراء امر يتم تطبيقه عبر كاميرات الحرارة الموجودة في المطار.

كما اعتبر وزير الصحة أن الاجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة في المطار هي اكثر من كافية و”اذا تعاونت شركات الطيران بالشكل اللازم فلا داعي الى ان يكون لدى اللبنانيين اي داع للخوف”.

ولفت ابو فاعور الى ان “كل ما يقوم به المسؤولون في المطار ووزارة الصحة هي اجراءات كفيلة الحد من اخطار وصول حالات الايبولا او حتى اكتشافها”، داعياً اللبنانيين الى “الوثوق بالدولة وباجراءات وزارة الصحة لان هذه الاجراءات عرضة للمراجعة والتطوير”.

كما لفت ابو فاعور الى انه “لم يتم حتى الان تشخيص أي حالة لفيروس “الايبولا” في لبنان

السابق
سلام: لوضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وانتخاب الرئيس سريعا
التالي
«حماس» تتهم العدوّ الإسرائيلي بخرق التهدئة