بالفيديو والصور: سيدني أول مدينة تحتفل بالـ 2016

رأس السنة سيدني

من المعروف أن مدينة سيدني الاوسترالية أول بلد تحتفل بعيد رأس السنة، حيث احتشد في سواحل الميناء أكثر من مليون شخص لمشاهدة أكثر من 100 ألف شكل من أشكال الألعاب النارية في سماء سيدني منتصف الليلة، في حدث يعتبر الأكبر على مستوى العالم هذا العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=MaEimumhdZg

وأطلقت 2400 لعبة نارية إضافية هذا العام من جسر ميناء سيدني، من بينها ألعاب على شكل شلالات مياه متعددة الألوان وأخرى على شكل باقات زهور وفراشات.

وأنفقت المدينة 7 ملايين دولار أسترالي (5 مليون دولار أميركي) على احتفالات الألعاب النارية التي تستغرق 20 دقيقة، وتفيد التقديرات بأن الاحتفالات تجذب ما يصل إلى مليار مشاهد في أنحاء العالم عند حلول منتصف الليل في سيدني.

333 sydney sydney-2016

ونصب البعض خيماً عند أماكن الانتظار على جانبي ميناء سيدني منذ أمس الأول الثلاثاء لحجز أماكن مميزة، فيما دفع البعض الآخر ما وصل إلى 2800 دولار استرالي (2000 دولار أميركي) لتأجير إحدى الشقق المطلة على الميناء لليلة واحدة.

وعلى الجانب الآخر من بحر تاسمان، في أوكلاند كبرى مدن نيوزيلندا، اتجهت جميع الأنظار إلى برج “سكاي تاور” لمشاهدة عروض الضوء التي تستمر أربع ساعات مع إطلاق عرض هائل للألعاب النارية عند منتصف الليل.

اقرأ أيضاً: توقعات سمير طنب للعام 2016: إنفجار كبير في وسط لبنان يستهدف رمزًا سياسيًّا كبيرًا

السابق
الفنانان علي وحسين الديك يلغيان حفلهما اليوم.. فما السبب؟
التالي
العقوبات على حزب الله الى مزيد من التوسّع