مصر طالبت إسرائيل بعدم السماح بأي نفوذ تركي في غزة

مظاهرات في ايطاليا ضد الهجمة الإسرائيلية على غزة، 14 يوليو 2014

قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن “مصر” بعثت برسالة إلى “تل أبيب” تطلب فيها عدم السماح بوجود أي نفوذ لتركيا في قطاع غزة.

ونقلت القناة في تقرير لها، عن مسؤول سياسي رفيع المستوى في “تل أبيب”، قوله أن أبرز العقبات التي تواجه مفاوضات التصالح بين تركيا وإسرائيل تتلخص في طلب “أنقرة” طريقاً مباشراً إلى قطاع غزة بدعوى “نقل المساعدات الإنسانية”، فيما يطلب الإسرائيليون طرد قادة “حركة حماس” من تركيا ومنع أنشطتها على أراضيها.

وقالت، أن مصر بعثت برسالة إلى إسرائيل تطلب فيها عدم تمكين الأتراك من ممارسة أي نفوذ داخل قطاع غزة الذي تحكمه “حركة حماس”، التي ترعاها تركيا.

مصر

ولفت التقرير إلى أن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، أكد أن إسرائيل لن تغير سياسة الحصار البحري الذي تفرضه على قطاع غزة، فيما استبعد مسؤول سياسي إسرائيلي السماح لتركيا بالتأثير على مجريات الأمور في غزة.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن السفير التركي لدى إسرائيل سابقاً “آلون ليال”، تشديده على ضرورة التوصل إلى اتفاق مصالحة بين “أنقرة” و”تل أبيب” خلال 3 أو 4 أسابيع على الأكثر، محذراً من أن فترة المفاوضات إذا طالت عن ذلك فسوف تفشل مرة أخرى.

(صحيفة يني شفق)

 

السابق
ليلى عبد اللطيف تردّ على Mtv «هيدي ضريبة النجاح»
التالي
نصر الله يردّ على اغتيال القنطار: دول الخليج أخطر من إسرائيل!!