القوّات تؤّكد من جديد: عون احقّ من فرنجية… المعلوف: هناك نقاط عدة تقرّبنا من عون

لفت عضو كتلة القوات اللبنانية النائب جوزيف المعلوف، في حديث لـ السياسة الكويتية إلى أنه إذا كان تم التوافق على أن رئيس الجمهورية من ضمن 8 آذار، فالنائب ميشال عون أحق من النائب سليمان فرنجية مع احترامنا للأخير، لأن الأول يحظى بتمثيل شعبي أوسع ولديه خبرة سياسية أطول، عدا عن أن هناك نقاطاً عدة في إعلان النوايا بين القوات والتيار الوطني الحر تقربنا من النائب عون.

واوضح معلوف في هذا السياق الا شيء شخصياً ضد فرنجية، مشيرا الى ان ما يهم القوات هو البرنامج وليس الشخص، ولذلك فإننا لم نعلن دعمنا لأي مرشح، بانتظار البرنامج وما يهمنا أيضاً هو ألا تكون التسوية محصورة بحل قضية رئاسة الجمهورية.

وفي سياق متصل، قال معلوف:”تبقى هناك عقد أخرى، كقانون الانتخابات والتوافق على عدم التعطيل والتمسك بالكيان اللبناني ومسلمات 14 آذار وهذه أمور يجب أن يكون للرئيس العتيد موقف واضح منها، لافتاً إلى أن القوات لم تحدد موقفها من تأييد أي مرشح وسيكون لها الموقف المناسب في الوقت الملائم.

وأكّد أن الاتصالات لم تنقطع بين رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، مشدداً على متانة قوى 14 آذار في مواجهة الاستحقاقات الداهمة.

السابق
«مصير الأسد» يتحكّم بمصير التفاوض والقرار الدولي
التالي
ما هي المصالح التي تجمع روسيا بحركة طالبان؟