احتفال تأبيني للشهيد القائد سمير القنطار في مخيم برج الشمالي

اكدت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” ان الشهيد القائد سمير القنطار شكل خلال مسيرة حياته نموذجا فذا للانسان المناضل المؤمن بقضايا شعبه وامته .فامتشق السلاح منذ نعومة اظفاره واقتحم البحر عاشقا لفلسطين فقاتل واصيب واسر وشكل خلال اعتقاله مدرسة في الايثار والبطولة والتحدي حتى سقط شهيدا من اجل فلسطين ” .

جاء ذلك على لسان مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني خلال الحفل التأبيني الذي اقامته الجبهة وفاء وتكريما للشهيد القائد سمير القنطار وتاكيدا على وحدة قوى المقاومة بحضور رفيق درب الشهيد ورفيقه في عملية نهاريا البطولية الاسير المحرر محمد الابرص وممثلين عن الاحزاب والفصائل واللجان والاتحادات والمؤسسات وفاعليات دينية واعلامية واجتماعية لبنانية وفلسطينية .

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لروح الشهيد سمير القنطار وكافة الشهداء الذين استشهدوا من اجل حرية وكرامة فلسطين .

وقال لوباني :”في زمن يحاول الكثيرون ان يحرفونا عن القضية الاساس والعدو الحقيقي للامة ها هو سمير القنطار من جديد يرسم لنا بدمائه الطاهرة خارطة فلسطين ويكتب بالدم وصيته التي جسدها مقاتلا وقائدا وشهيدا فكانت شهادته صفعة لكل المتآمرين والحاقدين والمتخاذلين , فها هو سمير القنطار يسجل بشهادته انتصارا للحق والعدالة والانسانية مؤمنا بأن الانتصار انما يتحقق بفعل المقاومة والدماء والتضحيات” .

وتوجه بالتهنئة والتبريك لكل المقاومين والشرفاء من ابناء الامة ولكل الاحرار والشرفاء في العالم .

والقى رفيق الاسير المحرر انور ياسين كلمة الاسرى والمحررين من سجون الاحتلال , استهلها بتوجيه التحية لروح الشهيد سمير القنطار ولكل الشهداء مؤكدا ان الشهيد سمير رحل عنا جسدا ولكنه باقٍ فينا رمزً للحرية والكرامة والتح”دي.

والقى كلمة المقاومة عضو قيادة الجنوب في حزب الله الحاج حسين خليل استهلها بتحية اكبار واعتزاز لروح الشهيد سمير القنطار والى كل الشهداء .

كما توجه بالتحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها الثامنة والاربعون والتي كانت وستبقى قلعة من قلاع المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وحلفائه وادواته حتى تحرير فلسطين .
وشدد خليل على ان الرد على جرائم العدو يكون بالتمسك بنهج المقاومة وتصعيدها وتعزيز الوحدة الفلسطينية متوجهاً بالتحية لشباب فلسطين الذين يرسمون طريق المجد والحرية بدمائهم الطاهرة .
اضاف :”سمير القنطار لقد كتبت بدمك انه يمكن للمقاومة ان تكون ديناً للاحرار وسبيلا لولاية الاطهار هكذا علمتنا يا سمير القنطار صار بإمكانك الرحيل . لم يعد لديك اكثر من دمك لايقاظ هؤلاء الاعراب “.
وختم :”لم تكتف بنسج دنياك على شمعة تاريخك , بل جعلته ممرا الى ما يليق به من الفداء يا مدرسة الفداء والوفاء عشتم عاشت المقاومة عاشت فلسطين “.

كلمة فصائل الثورة الفلسطينية القاها عضو قيادة حركة فتح في لبنان يوسف زمزم معتبرا جريمة الاغتيال التي اقدم عليها العدو الصهيوني بحق القائد سمير القنطار دليلا اضافيا لكل الواهمين بإمكانية التعايش مع هذا الاحتلال وهو رأس الارهاب في العالم , وهو الذي ينشر الفساد والفتنة لتحقيق اهدافه في السيطرة والهيمنة على الامة ويقطف ثمار الخراب الذي تشهده الاقطار العربية .
وختم بالقول :”بإسم الشعب الفلسطيني نتوجه بالتحية والتبريك للاخوة في حزب الله والى الشعب اللبناني الشقيق ونؤكد ان شعبنا الذي يواصل كفاحه البطولي وانتفاضته الباسلة سيواصل المقاومة مهما كانت التضحيات ومهما بلغت الصعوبات” .

السابق
منتدى الثلاثاء يعقد حوارا حول مكة تاريخا ومجتمعا
التالي
«مصير الأسد» يتحكّم بمصير التفاوض والقرار الدولي