تركيا تردّ على روسيا: نملك ادلّة دامغة على حقنا بإسقاط «السوخوي»

اعتبر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، ان تركيا ارتكبت “شبه خيانة” بمهاجمة الطائرة الروسية، وقال: “لم ننتظر أن يقوم به الذين يعلنون مشاركتهم في مكافحة داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى في الأراضي السورية”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الرسمية.

ولفت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى ان تركيا “تمتلك أدلة دامغة تثبت أحقيتها في إسقاط المقاتلة الروسية”، تعليقاً على إعلان موسكو، عدم تمكنها من قراءة بيانات الصندوق الأسود للطائرة، بسبب تعرض عدد كبير من شرائحها للتلف.

واشار أردوغان الى أن “العالم بأسره أبدى قناعة حول أحقية تركيا، والاستعراضات الدعائية تزيد من خيبة أمل أولئك الذين كانوا يعلقون آمالهم على نتائج الصندوق الأسود”، وفق ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

منتقدا ما وصفه بوقوف بعض أطياف المعارضة التركية الداخلية إلى جانب روسيا، اذ قال:”كنا نعتقد أن بعض الجهات المعارضة في تركيا، تقف إلى جانب الروس، انطلاقا من التوافق الأيديولوجي فيما بينهم، إلا أن حادثة إسقاط المقاتلة الروسية، أوضحت أن تأييد بعض الليبراليين والقوميين واليساريين للروس، ليس نابعا عن التوافق الأيديولوجي، إنما من عدائهم للأمة والدولة التركية”.

السابق
ما هي المصالح التي تجمع روسيا بحركة طالبان؟
التالي
ماذا تعني ضربة إسقاط القنطار لـ«حزب الله» ؟