السفارة الألمانية: حجم مساعداتنا للبنان تخطت 160 مليون دولار

أعلنت السفارة الالمانية في بيان أن “حجم المساعدات الالمانية للبنان تخطت الـ160 مليون دولار في عام 2015″، مشيرة إلى أن “الدولة الالمانية قامت هذا العام برفع مستوى مساعدة اللاجئين السوريين ودعم اللبنانيين من ذوي الحاجات ودعم المجتمع اللبناني الحاضن. كما قامت بتقديم هبات مالية هائلة لدعم المؤسسات الاقليمية التي برزت في لبنان منذ بداية الازمة السورية منها UNHCR،UNRWA، اضافة الى انها قدمت 1,4 مليار دولار لمساعدة المحتاجين في المنطقة”.

وأكد السفير الالماني مارتن هوت “أن المانيا سوف تكمل دعمها للحكومة اللبنانية في ظل ارتفاع عدد اللاجئين السوريين بهدف الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة، وهي ناشطة حاليا في تقديم الدعم في المجالات العلمية والصحية والغذائية والانسانية بشكل عام. كذلك، قامت الدولة الالمانية بدعم برنامج الغذاء العالمي بقيمة 50 مليون دولار، مما ساهم بإطعام مئات الالاف من اللاجئين السوريين، اضافة إلى 27 الف لبناني فقير، فضلا عن دعمها لبرنامج “ايصال العلم الى جميع الاطفال” بقيمة 71,5 مليون دولار هذا العام الذي بادرت به وزارة التربية والتعليم العالي، وبذلك تكون قد ساهمت بتسجيل 200 الف طفل لبناني يقابله حوالى 200 الف طفل سوري في المدارس الرسمية اللبنانية”.

وشكر لـ”الحكومة اللبنانية جهودها المبذولة في هذا المجال”، وقال: “إن لبنان اصبح المثال والقدوة من حيث تأمين التعليم للاطفال السوريين ومنحهم فرصة التحصيل العلمي في المدارس اللبنانية”.

واكد “ضرورة مواصلة العمل، خصوصا أن 50 في المئة فقط من الاطفال السوريين مسجلين في المدارس”، وقال: “نحتاج الى شعب متعلم ومثقف وواع ومدرك لإعادة اعمار سوريا، ولا يمكننا خسارة هذا الجيل السوري الصاعد الذي عليه ان يحمل على عاتقه هذه المهمة، ونحن بحاجة إليه لاتمامها على احسن وجه”.

السابق
اطلاق نار على سيارة تابعة لمنظمة الاغاثة النرويجية على طريق مقنة في محاولة لسرقتها
التالي
بالفيديو: حسين الديك لـ هيفا وهبي: لما بضمك ع صديري