السعودية: تحالف اسلامي عسكري من 34 دولة بينها لبنان لمحاربة الارهاب

اشارت وكالة الأنباء السعودية “واس” الى تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب، على أن تكون غرفة عمليات مشتركة للتحالف في الرياض.

واعلنت ان الدول المشاركة في التحالف، الذي تم تشكيله، هي السعودية، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلادش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا واليمن”.

ولفتت الى أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية اندونيسيا.

المعارضة السورية تعدم دواعش

وجاء في البيان أن “الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعاً يشكل انتهاكاً خطيراً لكرامة الإنسان وحقوقه، ولا سيما الحق في الحياة والأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها”.

ونقلت عن ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع محمد بن سلمان ان التحالف الإسلامي العسكري الجديد الذي شكلته المملكة ويضم 34 دولة سيتصدى لأي منظمة إرهابية وسينسق مع الدول الكبرى والمنظمات الدولية.

واعلن في مؤتمر صحافي في الرياض “بلا شك سيكون هناك تنسيق دولي مع جميع المنظمات الدولية ومع الدول المهمة في العالم لهذا العمل”.

وردا على سؤال عما إذا كان التحالف الجديد سيتصدى لتنظيم الدولة الإسلامية فحسب، قال وزير الدفاع “لا، لأي منظمة إرهابية تظهر أمامنا… سنعمل ونتخذ إجراءات لمحاربتها”.

آخر تحديث: 15 ديسمبر، 2015 5:51 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>