حملة «الدالية» تفوز بجائزة وجيه العجوز لأفضل حملة إلكترونية لعام 2015

فازت الحملة الأهلية للحفاظ على دالية الروشة “الدالية”، يوم السبت 12 كانون الأول/ديسمبر 2015، بجائزة وجيه العجوز في نسختها الثانية، لأفضل حملة إلكترونية لبنانية أطلقت عام 2015، تُعنى بنشر ثقافة حقوق الإنسان وتدعم حرية الرأي والتعبير والحكم الرشيد، في مركز “دواوين” في الجميزة.

افتتحت رئيسة “مؤسسة سمير قصير” الإعلامية جيزيل خوري الاحتفال بكلمة رحّبت فيها بالحضور، ولفتت إلى أنه “كان يمكن أن يكون وجيه بينكم وفي الحراك المدني في الشارع، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”، وأكدت أن “الجائزة مستمرة للسنوات القادمة وهي جزء أساسي من المؤسسة”.

وألقى والد وجيه، الدكتور رائد العجوز، كلمة العائلة، وقال فيها: “نحن مشتاقون إلى وجيه الذي عشق الحرية والحوار وكره التعصب والعنف، وكان محبّاً لفلسطين وداعماً للثورة السورية منذ بداياتها بكتاباته ونشاطاته”.

حملة "الدالية" تفوز بجائزة وجيه العجوز

بعد ذلك أعلن المدير التنفيذي لـ”مؤسسة سمير قصير” أيمن مهنا أسماء الحملات الأربع التي وصلت إلى المرحلة النهائية، وهي الحملة التي أطلقتها منظمة “نحن” لإعادة افتتاح حرش بيروت، وحملة الأكاديمية اللبنانية لسلامة الطرقات، وحملة الـ”دالية”، وحملة “طلعت ريحتكم”.

ثم أعلن مؤسس SMEX محمد نجم، أحد أعضاء لجنة التحكيم، المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم لاختيار الفائز، وأبرزها الابتكار وأهمية الموضوع وجودة التنفيذ والأثر الذي خلّفته الحملة. وشددت عضو اللجنة الصحافية نورا البستاني على العلاقة بين النشاط الإلكتروني والحراك على الأرض وعمل هيئات المجتمع المدني في سبيل التغيير الديمقراطي في لبنان. وأخيراً، أعلن عضة اللجنة المدوّن كارل شرّو فوز حملة “الدالية” بجائزة وجيه العجوز في نسختها الثانية.

وإثر إعلان الفوز، قال غسان معاصري، أحد أعضاء الحملة: “الغريب أننا نتنافس في هذه الحملات، لكننا في الآخر كلنا رابحون في هذه الحملات المدنية التي تفيد البلد”.

السابق
هكذا أوقفت «المعلومات» مخطِّط تفجيرَي برج البراجنة
التالي
نتنياهو إذ يفضح أدعياء الممانعة