نشطاء شيعة: هذا ما خلّفه الشيخ حسن عوّاد في المحاكم الشرعية‏

انتشرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي بين نشطاء شيعة تنتقد رئيس المحاكم الجعفرية الذي احيل الى التقاعد قبل شهرين الشيخ حسن عواد، وتتهمه باستغلال نفوذه لتوظيف معظم أفراد عائلته وأقاربه في المحكمة، وتعرّض البيان كذلك للقاضي المستشار الشيخ عبد الحليم شرارة الذي سار على منوال رئيسه السابق الشيخ عواد. وهذا ما جاء في تلك المقاطع:

«رجالات الاصلاح!!

غادر رئيس المحاكم الشرعية الجعفريّة الشيخ حسن عواد منصبه وترك مع شريكه القاضي الشيخ عبدالحليم شرارة ارثا كبيرا من الفساد والمحسوبيات، ولا شك ان هذا الفساد محرج لمن يطمع في رئاسة المحكمة القاضي الشيخ محمد كنعان، والذي يصرّف الاعمال كرئيس بحكم القانون، حيث انه اقدم المستشارين، وفي ظلّ عدم انعقاد مجلس الوزراء يبقى الحال كما هو.

اقرأ أيضاً: إستخدام الشرع لسرقة الأراضي في الجنوب

ليس هذا مجال كلامنا، بل هي مخلفات الرئيس السابق (أي أقارب الشيخ عوّاد الذين تمّ توظيفهم في عهده بالمحكمة) وهذه عيّنة:

الشيخ عبد الحليم شرارة
الشيخ عبد الحليم شرارة

أشقاؤه: محمد علي عواد واصهرته، زين عواد، وعلي عواد.

ابنتاه: ملاك عوّاد (رئيسة الديوان)، وسلام عوّاد.

الشيخ فضل خير الدين صهر أخوه.

وهذا قليل من كثير، ناهيك عن آل عواد الذين يعتبرون المحكمة الجعفرية شركة مساهمة لآل عوّاد.

الفضيحة كانت لما عيّن الشيخ عواد ابنته ملاك من “خارج الملاك”! وبدون إمتحان.. وﻻ “إعلان عن مباراة” كما ينص القانون. فرفض المفتش السني التوقيع على القرار.. وفضح الأمر.. ثم وبطريقة أخرى وظفت في أعلى وظيفة: رئاسة الديوان!!!

أما شريكه الشيخ عبد الحليم شرارة الذي يمتاز بالمظهر الملائكي، والراغب باصلاح المؤسسات الشيعية، نصّب أخيه علاء شرارة قاضيا وهو لا يفقه شيئا من القضاء حتى اسمه. أخته إسلام وظفها في المحكمة العليا. أولاده يتقاضون رواتب دون دوام وهم: محمد شرارة، جعفر شرارة، وموسى شرارة، وبغضّ النظر عن المحسوبين عليه. وبكل وقاحة يحمل راية الاصلاح زورا وهو سيّد اغتصاب الحقوق!»

(انتهى).

اقرأ أيضاً: «شمشطة»

السابق
عقدة «إزدواج الشّخصية» عند اللبنانيين… ما سببها؟
التالي
شاهدوا أفخم 10 طائرات خاصة يقتنيها المشاهير!