ایران تحجب 132 موقعا للارهابیین علی الانترنت

أعلن العمید کمال هادیان فر رئیس شرطة الجرائم الالکترونیة أن دائرته کشفت 132 موقعا الکترونیا للارهابیین من بینها جماعة داعش علی الانترنت وقامت بحجبها.
وأوضح هادیان فر فی مؤتمر صحفی بالعاصمة طهران أن هذه المواقع الالکترونیة إما أن تکون رسمیة لداعش أو لأشخاص یروجون لداعش أو یعلنون دعمهم لها، ونوه إلی أن دائرته طلبت من الشرطة الدولیة حجب 108 مواقع الکترونیة ناشطة خارج ایران، کما انها قامت بتوقیف 53 ایرانیا تربطهم علاقة بمواقع داعش وأحالتهم إلی القضاء.

إقرأ أيضاً: تجدد حملات تأديب «السافرات» في إيران…
وأشار هادیان فر إلی أن بعض هؤلاء الموقوفین اعلنوا ندمهم عن فعلتهم ولذلک تم اطلاق سراحهم بعد تعهدهم بعدم تکرارها فیما سیتم التعامل مع سائر الموقوفین وفقا للقوانین القضائیة.
وبخصوص ما أشیع أن قیادة داعش هددت بتنفیذ عملیات عسکریة فی ایران خلال الأیام القادمة، أوضح هادیان فر بأن هذا التهدید نسب الی قائد حرس الثورة الاسلامیة خلال مقابلته مع قناة CNN بینما انه لم تجر أیة مقابلة مع القناة، واکد أن مروج هذه الشائعة ایرانی ویقطن فی المناطق الشمالیة للبلاد، وقد تم التعرف علیه فی غضون 24 ساعة من انتشار الشائعة، واعترف انه لم تکن لدیه أیة نوایا او دوافع سیئة وراء نشر هذه الشائعة.

المصدر: وكالة ايرنا

السابق
فرنجية غاضب من عون… ومن حزب الله
التالي
فرنجية منزعج من مصادر قريبة من حزب الله