شهيب زار مع فرنجية :نأمل ان نصل الى حل ويكون لدينا رئيس للجمهورية بأقرب وقت

استقبل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية في دارته في بنشعي وزير الزراعة اكرم شهيب حيث عقد اجتماع تخلله بحث في مختلف الاوضاع الراهنة شارك فيه السيد طوني فرنجيه، المدير العام السيدة غلوريا ابو زيد مونرشا، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني مخايل خير، رئيس بلدية زغرتا رئيس لجنة محمية حرج اهدن شهوان معوض، مديرة المحمية المهندسة ساندرا كوسا سابا.

اثر اللقاء اوضح الوزير شهيب ان زيارته كانت مقررة قبل موضوع الرئاسة وجدية التسوية.
وقال : “اقترح الاستاذ محمد الحوت علي كوزير للزراعة ولمناسبة العيد السبعين للميدل إيست مشروع تشجير وإخترنا المحميات واليوم نحن بمحمية من أهم محميات لبنان وزرعنا سبعين أرزة من خلال المشروع ككل وللمناسبة لا تستطيع أن نأتي الى محمية حاميها سليمان بك إلآ أن نزور هذا البيت الكريم في ظل ظروف دقيقة جدا يمر بها لبنان. واعتقد ان الناس تنتظر الرئاسة وكذلك المؤسسات والإقتصاد والامن، والجميع تحدث عن الفراغ الرئاسي وأتت هذه المبادرة لتملأ الفراغ وإن شاء الله تكون عيدية للبنانيين ويكون لدينا رئيس، وبالتالي إعادة الحياة السياسية الى البلد والتشريعية والرقابية ويصبح لدينا رئيس. واعتقد بأن سليمان بك قامة وطنية أساسية وهذا بيت كريم وبيت سياسي عريق وبنفس الوقت نحن كلبنانيين نلتقي جميعا على حماية لبنان وحماية المجتمع وصيانته وعلى البيئة وعلى إعادة تنشيط الإقتصاد في لبنان وكما قلت هذه التسوية المطروحة هناك امل كبير أن تصل الى خواتيمها بأقرب وقت ممكن من خلال حكمة الحكماء في البلد، وإذا كان هناك بعض الإعتراضات هنا او هناك اعتقد ان التواصل يذلل كل شيء والحوار هو أساس في ظل تناغم عربي وإقليمي في هذه المبادرة وإن شاء الله تكون خواتيمها سعيدة”.

وردا على سؤال حول تفاؤله بنجاح المبادرة قال: “إذا لم يتفاءل الإنسان ينتهي، فدائما التفاؤل موجود، وكما قلت العقلاء كثر في لبنان والأمل أن نصل الى حل ويكون لدينا رئيس للجمهورية في أقرب وقت”.

وكان الوزير شهيب جال في محمية حرج اهدن حيث اطلع على غابة الميدل ايست التي اطلقتها شركة طيران الشرق الاوسط لمناسبة عيدها السبعين غارسا شجرة في المكان.

السابق
حروب الارض تنتقل الى السماء
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 8 كانون الاول 2015