مصادر لـ«النهار»: جعجع سيرشح عون بدل فرنجيّة

لقاء عون وجعجع

اشارت “النهار” الى ان ابرز ما عكس التحسس بخطورة ما يعتمل داخل البيت المسيحي على تعدد اتجاهاته من ترشيح النائب سليمان فرنجية هو الموقف الجديد للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي مساء امس والذي اعاد التركيز بشكل لافت على توسيع التشاور من اجل بلورة اجماع على شخص المرشح لرئاسة الجمهورية الامر الذي رأى فيه المتابعون تهيبا واضحا لدى بكركي من اشتداد التجاذب حول التسوية المطروحة علما ان هذه المخاوف لم تغب عن الاجتماع الاخير لمجلس المطارنة الموارنة الذي شهد نقاشات مستفيضة حول التسوية بكل احتمالاتها .

ولم تستبعد اوساط مواكبة للأجواء السياسية ان يبدأ مع الاسبوع المقبل ظهور الخيط الأبيض من الخيط الأسود في اتجاهات التسوية المطروحة من دون ان يعني ذلك بالضرورة الوصول الى موعد الجلسة المقبلة المحددة في 16 كانون الاول لانتخاب رئيس الجمهورية بنتائج او بأجواء تسمح بترقب حسم التسوية في هذه الجلسة الا اذا طرأت معطيات غير مرئيّة حاليا مع ان ذلك لا يزال مستبعدا.

ولفتت الى مؤشرات بدأت بالتعاقب تباعا وتحضير اجواء ورفع سقوف يبدو منها بوضوح ان القوى المسيحية الاساسية بدأت تمهد لتحديد مواقفها المنتظرة بعد طول التزام للصمت. ويأتي في هذا السياق تصاعد الحديث عن امكان ذهاب رئيس القوات سمير جعجع الى تأييد ترشيح العماد ميشال عون اذا حصر الخيار بين عون وفرنجية. كما يأتي في السياق نفسه رفع سقف المواقف العونية بالواسطة عبر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

السابق
جهاز روسي لكشف الكذب عن بعد !
التالي
لماذا يخشى عون وصول سليمان فرنجيّة الى بعبدا ؟