للسنة الثانية على التوالي… شجرة جبيل الميلادية بين الأجمل عالميا

شجرة جبيل الميلادية

إختارت صحيفة The Guardian الأميركية شجرة الميلاد في جبيل – بيبلوس كواحدة من أجمل الأشجار عالمياً، وللسنة الثانية على التوالي تحجز هذه الشجرة مكانا لها وسط زينة ثلاثة عشر مدينة عالمية كواشنطن، وملبورن، وبودابست، ولندن، وغيرها.

وتميزت الشجرة لهذا العام بما تحمله من معان وأهداف تصب في استراتيجية بلدية جبيل – بيبلوس التي عملت قبل بضع أشهرٍ من حلول عيد الميلاد على وضع دراسة نموذجية تجعل زينة جبيل لهذا العام تضاهي بجمالها زينة عواصم العالم.

شجرة ميلاد جبيل

وقد استند مصمم الشجرة من شركة Brandon على مفهوم إبداعي يظهر واقع مدينة جبيل الذي يحاكي الماضي والحاضر بأسلوب عصري، فقسم الشجرة الى قسمين متلاصقين، القسم الأول منها من الجهة الشمالية للبحر صنع على شكل شراع يظهر تاريخ المدينة التي صدرت الحرف إلى العالم. أما القسم الثاني فهو متعدد الأضلاع يجسد الأرض وحاضر المدينة وشعبها المتجانس والمتآلف والذي يشكل فسيفساء متلاحمة على الرغم من تعددية الطوائف والانتماء السياسي والتنوع الثقافي في المدينة. والشجرة كناية عن مرايا ذهبية مصنوعة من 35 طنا من الحديد، ترتفع 35 مترا عن الأرض وقطرها 14 مترا.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أطلقت بلدية جبيل – بيبلوس مبادرة إنسانية تسمح لكل من يريد التبرع بدولار واحد لأربع جمعيات خيرية عبر إرساله رسالة هاتفية فارغة على الرقم 1109، على أن تستخدم الجمعيات الأربع المستفيدة المساعدات لدعم مشاريع مدروسة وسيتم الإعلان عن كل مشروع في وقت لاحق وإطلاع الجمهور على تفاصيله بشكل شفاف وواضح.

وكانت زينة العام الماضي، التي أطلقت بدعم من بنك بيبلوس، قد حصدت اهتماما عالميا واعتبرت من الأجمل في العالم، واستقطبت زهاء 700 ألف زائر إلى المدينة ما ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية فيها بشكل كبير.

السابق
بالصور.. هذه محتويات الطائرة الرئاسية الروسية
التالي
انباء عن تجدّد الغارات الإسرائيلية فجر اليوم على القلمون