قطاع الشباب في المستقبل اختتم مؤتمره بتوصيات: تخفيض سني الاقتراع والترشح و«كوتا» للشباب في المجالس البلدية والنيابية

اختتم قطاع الشباب في تيار المستقبل مؤتمره حول السياسات الشبابية “مشاركة الشباب .. مدخل للتغيير “الذي اقامه في خان الافرنج في صيدا بالتعاون مع “مؤسسة فريدريش نومان من اجل الحرية ” برعاية الرئيس سعد الحريري .

قطاع الشباب تيار المسقبل قطاع الشباب تيار المسقبل

وعقدت الجلسة الختامية للمؤتمر  بحضور عضو كتلة المستقبل النيابية النائب الدكتور محمد الحجار حيث ادار الجلسة منسق قطاع الشباب في الجنوب هشام قطب . ثم تلا المسؤول التنظيمي في قطاع الشباب في لبنان زياد ضاهر التوصيات مشددا على دور الشباب وضرورة متابعة هذه التوصيات للوصول نحو تطبيقها  وابرزها: ضرورة اجراء الانتخابات النيابية والبلدية وتخفيض سن الاقتراع وسن الترشح وتحديد كوتا للشباب في المجالس البلدية والنيابية انشاء مركز دعم قرار شبابي في كل الاحزاب واعادة احياء دور مجالس الطلاب واتحاد الطلبة في الجامعة اللبنانية عبر اجراء الانتخابات الطلابية في كلياتها، وتأسيس بلديات ظل شبابية.

قطاع الشباب قطاع الشباب

وكانت اعمال المؤتمر تضمنت الى جانب الجلسة الافتتاحية والجلسة الحوارية، 4 ورش عمل تناولت الأولى موضوع ” مشاركة الشباب في صنع القرار: على المستوى النيابي، البلدي، الحزبي ، وفي العمل التنموي ” وتحدث فيها النائب الحجار وادارها الدكتور برهان الخطيب . وتمحورت الورشة الثانية حول “التعليم والتربية :التعليم وسوق العمل، الكلفة والمستوى، العمل الطلابي في الثانويات والمعاهد والجامعات، الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة..” وتحدث فيها امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي والدكتور محمد عبد الله .فيما تحدثت المحامية مايا مجذوب في الورشة الثالثة عن “البطاقة الشبابية:مؤسسة وطنية للشباب، خدمات اجتماعية ومادية مباشرة اوغير مباشرة.” وفي الورشة الرابعة تحدث منسق قطاع الاقتصادي في تيار المستقبل وليد شحادة حول دور الشباب الاقتصادي: البطالة وفرص وسوق العمل..”. حيث كانت مداخلات لعدد من الشباب المشاركين من مختلف المناطق اللبنانية ت       منت افكارا ومقترحات تم اعتماد بعضها كتوصيات لهذه الورش ومن ثم للمؤتمر ككل .

قطاع الشباب تيار المسقبل قطاع الشباب تيار المسقبل

 

 

آخر تحديث: 28 نوفمبر، 2015 8:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>