بالصور والفيديو: عشرات القتلى ورهائن بسلسلة هجمات ارهابية متزامنة

أدّت هجمات متزامنة في باريس  إلى وقوع نحو ١٢٠ قتيلاً على الاقل في هجمات هي الأعنف التي تشهدها باريس. وكانت ليل أمس قد وقعت انفجارات في محيط ملعب ستاد دو فرانس حيث كانت تجرى مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الذي تم إجلاؤه على الفور.

وبحسب شهود لرويترز: “ثلاث قتلى سقطوا في إطلاق النار بوسط باريس اضافة إلى سماع تفجير قرب استاد لكرة القدم حيث تقام مباراة بين فرنسا وألمانيا، يحضرها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند”، واشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أنه “تم اخراج هولاند من المباراة بسبب التهديدات الأمنية وطوق الأمن الفرنسي ملعب سان دوني في باريس بالكامل”، وبحسب بيان مكتب هولاند فإنه ووزير الداخلية “أسرعا إلى مقر الوزارة لمتابعة الأحداث”. كما تحدثت وسائل الاعلام عن “عملية احتجاز الرهائن في قاعة باتاكلان للمؤتمرات بباريس”.

وقال شاهد واحد إنه سمع طلقات نارية أثناء سيره في شارع بالمنطقة العاشرة في باريس قرب قصر الجمهورية. وحين وصل أمام مطعم كانت هناك جثث على الأرض. وقال فابيان بارون وهو طالب “شاهدت ثلاث جثث توضع في أكياس الموتى.”

 

 

 

فرنسا انفجار فرنسا انفجار فرنسا انفجار فرنسا انفجار فرنسا انفجار فرنسا انفجار CTuRQXHWcAAzYfq_705123_large فرنسا انفجار فرنسا انفجار فرنسا انفجار

آخر تحديث: 14 نوفمبر، 2015 8:37 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>