قل لي كيف تنام زوجتك بقربك… أقل لك من أنت!

وضعية النوم عند الزوجين

في اخر الدراسات، ظهر ان وضعيات النوم عند الزوجين تكشف الكثير عن حياتهما العاطفية، كما انها تحلّل نفسيّة الثنائي وما يرجوه كل طرف من شريكه من خلال تلك الوضعيات أيضا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: «عون» لـ «جو معلوف» انت واحد خريّان

وضعية “سبون”: هي الطريقة الأكثر شيوعاً عند الأزواج، خصوصاً للمتزوجين حديثاً أي بين 3 و5 سنوات. في هذه الوضعية تدير المرأة ظهرها للرجل الذي يواجهها، معانقاً جسدها من الرأس حتى القدمين. وتعني هذه الوضعية أن المرأة تحتاج الالتصاق الجسدي، ليس بالمعنى الجنسي للكلمة، بل بمعنى الشعور بالراحة والحماية.

وضعية شهر العسل: هي الوضعية الأكثر حميمية لأن الرجل يشبك جسده بجسد المرأة، وجهاً لوجه. قد تعني هذه الوضعية عدم استقلالية الطرفين في النوم، بحيث يستحيل على أحدهما النوم من دون الآخر أو قربه. هذه الوضعية شبيهة بـ”سبون” ولكنها أكثر حميمية وتدل على التعلق بالآخر وليس بالراحة مثب الوضعية السابقة.

وعضية النوم عند الزوجين

وضعية العناق: تدل هذه الوضعية على قوة الشخصية عند الطرفين. فتنام المرأة على ظهرها وتضع رأسها على كتف الرجل، لتعطيه حساً بالاستقلالية. وتدل الوضعية على مستوى عالي من الثقة بين الزوجين، إضافة إلى الشعور بالزمالة والحماية.

وضعية الحب: هي نسخة شبيهة بالوضعية السابق ذكرها ولكن بطريقة حميمة أكثر. بحيث تنام المرأة على بطنها وتضع رأٍها على كتف الرجل الذي يعانقها. تدل على الاهتمام، العناية، الحميمية، الحماية والأمان. وعاد ما تكون المرأة محضونة من قبل الرجل.

وضعية شبك الرجلين: يمكن لهذه الوضعية الدلالة على أمرين. الأول يدل على أن الثنائي لا يرتاح في إظهار العواطف الجسدية، فعندما يشبك الرجلين يمكن القول بأنها صدفة. أما الثاني فقد يعني العكس تماماً بحيث يدل على الراحة، المساواة والحب.

السابق
سرّ من أسرار غرق «تيتانيك» يظهر أخيرا!
التالي
أبو عمار.. الختيار.. ملك التفاصيل