أحمد خليفة يوقّع «صفحات تربوية من القلب».. وسط حضور تربوي وثقافي لافت

بدعوة من “الحركة الثقافية في لبنان” و “رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي” وقّع الأستاذ أحمد محمد خليفة  كتابه “صفحات تربوية من القلب”.  حفل التوقيع الذي احتضنه “مجمّع نبيه بري الثقافي” في المصيلح (الزهراني) حضره حشد من الأساتذة والمهتمين والأصدقاء وعدد كبير من أفراد الجسم التربوي في الجنوب إضافة إلى فعاليات ثقافية وسياسية ودينية وإعلامية.     تخلّل الحفل كلمات لمدير ثانوية عدلون الرسمية  محمود وهبي الذي أثنى على   المساهمة الكبيرة لمؤلف الكتاب في مجالي التربية والتعليم على مدى أربعة عقود، فيما تكلم المفتش التربوي السابق ومدير ثانوية أجيال_ الدوير محسن جواد بإسم أصدقاء “المحتفى به” مشيداً بسيرة “الأستاذ أحمد” الحافلة في  الإدارة التربوية والعمل النقابي والتي أسدت خدمة كبيرة للتعليم الثانوي الرسمي في لبنان. من جانبه رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين عصام عزام اعتبر أن الكتاب هو “بمثابة مدخل للناشئة والاجيال الطالعة لتقرأ فيه قيمة التجربة والصبر والمثابرة والتضحية في سبيل المجتمع”.

توقيع كتاب احمد خليفة

وحيّا رئيس المنطقة التربوية الشاعر باسم عباس  ممثِلاً “الحركة الثقافية في لبنان” الأستاذ احمد خليفة  باعتباره “ضمانة للتربية والمناقبية وبناء شخصية الانسان، ولأنه جمع أحبّة على مائدة تربوية ذات اطباق شهية” معلناً انحيازه للمثقفين الذين “يرتبط حبرهم بالينابيع لا بفتات السفارات وأوامرها”.  بدوره مؤلف كتاب “صفحات تربوية من القلب” أحمد خليفة اشار الى “ان التربية هي مسؤولية الجميع كي نحفظ اجيالنا من الانهيار ونخطط لمستقبلنا وتقدمنا الحضاري اللائق”. وشدّد خليفة على “ضرورة التأسيس لنهج تربوي ينهل من تراثنا العريق كما يأخذ من مستجدات الحضارة بما يتناسب مع شخصيتنا واهدافنا الوطنية الكبرى”.

توقيع كتاب احمد خليفة

قدّم للإحتفال الإعلامي فراس خليفة مُضيئاً على بعض فصول الكتاب الذي يتناول محطات أساسية في سيرة المؤلف وعدداً من كلماته التي ألقاها في مناسبات تربوية مختلفة.

السابق
الثلوج غطت جبل الأربعين في الضنية
التالي
بشار الأسد أصل الأزمة السورية