هذا ما كشفه تحليل الصندوقين الاسودين للطائرة الروسية

أعلن مصدر قريب من التحقيق اليوم ان تحليل الصندوقين الاسودين مع ما تم جمعه من معلومات من مكان تحطم الطائرة، وخبرة المحققين، تتيح “بقوة ترجيح” فرضية الاعتداء كمسبب لسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان تفكيك شيفرة التسجيلات المتعلّقة بمعطيات الرحلة، وتسجيل الاصوات الصادرة من قمرة قيادة الطائرة تفيد بان “كل شيء كان طبيعيا” اكان على مستوى الالات او الاحاديث حتى الدقيقة الـ24 للرحلة عندما توقف الصندوقان عن العمل بشكل مفاجىء ما يدل على “انخفاض مفاجىء جدا للضغط ناتج من انفجار”.

وتابع المصدر ان “المحققين استنادا الى المعلومات المستقاة من الصندوقين الاسودين وايضاً من ملاحظاتهم التي جمعت من مكان سقوط الطائرة اضافة الى خبرتهم، يرجحون بقوة فرضية الاعتداء”، مضيفاً ان “فرضية الانفجار الناتج من خلل فني او حريق مستبعدة بشكل كبير لان التسجيلات (في حالة مماثلة) كانت سترصد شيئاً قبل انقطاع الاتصال وكان الطياران سيقولان شيئا”.

وبحسب المصدر تبقى ” فرضية الانفجار العرضي العنيف ممكنة ايضاً نظرياً، الا انها هنا وانطلاقا من الوقائع تعتبر ضئيلة الاحتمال بشكل كبير” قبل ان يضيف “ان اي طائرة لا يمكن ان تتوقف بهذا الشكل المفاجىء عن بث معلومات وهي تحلق على ارتفاع كبير ما لم يكن هناك انفجار”.

(رويترز)

السابق
سلمان يهزم خامنئي في اليمن وسوريا
التالي
سورية وايران والسلطان اردوغان