مفاتيح السعادة

فيما كنتُ أدقق في توقّع نائب سماحة مرشد الجمهورية الإسلامية في لبنان الشيخ نعيم قاسم وحرفيته "أن لبنان سيدخل في غيبوبة لفترة من الزمن" وصلت بالصدفة إلى موقع إلكتروني خاص بسماحته ويتضمن كل مواقفه وخطبه واستقبالاته ولفتتني على الموقع المميز هذه الدعاية "ترقبوا برنامج مفاتيح السعادة على قناة الصراط الجمعة 9 ونص مع إعادتين الأحد 10 ونص والساعة 4 عصراً". "مفاتيح السعادة" على موقع الشيخ نعيم؟ أي سعادة هذه

 

فيما كنتُ أدقق في توقّع نائب سماحة مرشد الجمهورية الإسلامية في لبنان الشيخ نعيم قاسم وحرفيته “أن لبنان سيدخل في غيبوبة لفترة من الزمن” وصلت بالصدفة إلى موقع إلكتروني خاص بسماحته ويتضمن كل مواقفه وخطبه واستقبالاته ولفتتني على الموقع المميز هذه الدعاية “ترقبوا برنامج مفاتيح السعادة على قناة الصراط الجمعة 9 ونص مع إعادتين الأحد 10 ونص والساعة 4 عصراً”.

“مفاتيح السعادة” على موقع الشيخ نعيم؟ أي سعادة هذه

إن مفاتيح السعادة برأيي المتواضع هي أن تحاذر الإقتراب من مولدات التوتر وأن تصمّ أذنيك عن خطاب الإستعلاء والتفوق النوعي والتحدي، خطاب يتهم الآخرين بـ”الإستئثار والإلغاء والإستفزاز” على ما جاء على لسان الشيخ نبيل قاووق اللّسن اللبق الفائق التهذيب.

مفاتيح السعادة هي أن تنزِل مفتاح الصوت عندما تلمح صورة سماحة المرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية على شاشتك مصادفة، أو أن ترفع عريضة إلى المسؤولة عن دش أبو أندريه يطالب موقّعوها ـ وأنتَ في طليعتهم ـ بإلغاء شاشة “المنار” واستبدالها بـ”Ray Uno”.

اقرأ أيضًا: بالصورة: نعيم قاسم مع مقاتلي حزب الله في جرود عرسال!

مفاتيح السعادة هي ألاّ تشغل عقلك أيها الشغوف بالسياسة وألآّ تستهلك وقتك بالرد على مغالطات سماحة السيد وتناقضاته ما دام نديم قطيش يقوم بالمهمة مشكوراً.

مفاتيح السعادة أن تنظر بإيجابية إلى نصف كأس النبيذ الملآن لا إلى النصف الفارغ.

مفاتيح السعادة أن تفكر بطريقة لتحويل نفاياتك إلى compost وأن تتسلّى بتذويب البلاستيك وفرم الورق بدلاً من أن تلعن وزارة البيئة أو سوكلين.

مفاتيح السعادة: إبتعد عن أغاني الثورة والأغاني الوطنية ثلاثة أشهر وركّ على شانتال غويا وطوني حنا.
مفاتيح السعادة أن تعطي لأيامك معنى: الأحد هويلو. الإثنين إنتظار سحب اللوتو. الثلاثاء إنزل على الgym وتسجّل في صف الزومبا مع الصبايا. الأربعاء خصصه للتنظيف والشطف. نظّف الفايسبوك من المتذاكين وقادة الرأي والتغيير ومن السمجين ومن مستجدي اللايكات. الخميس أكِّس وتكّس ولا تنسى “زيد” وسحب نص ورقة ياناصيب. الجمعة خصصه للأولاد. فليقرأوا لك قصصاً كي تنام. السبت شوبينغ وشراء مستلزمات الهويلو.

مفاتيح السعادة (الأرضية طبعاً) أن تعاشر أشخاصاً لا تحتاج معهم أن “تدبل قلبك” كي تقنعهم بوجهة نظرك السياسية أو الفكرية. لعنة على الحوار والتحاور والنقاش الصحي.

مفاتيح السعادة أن تحلم بك النجمة هيفا. وتطاردَك وتعمل المستحيل للحصول عليك.

مفاتيح السعادة أن تقتني كلباً مثل العزيز أوسكار يؤنس وحدتك ويحميك من المتطفلين.

مفاتيح السعادة أن تشاهد ثلاثة من أصحاب السعادة مصفوفين في صالون الكنيسة للأخذ بالخاطر إلى جانب أهل الفقيد (وأوّلهم نعمة الله). إن لم تنبسط أنتَ بهم فذوو المرحوم سيجدون الأمر رائعاً.

مفاتيح السعادة أن يكون عندك عم بالبرازيل على حافة قبرو. أعزب. ثري. وأنت في انتظار ورقة نعيه.

مفاتيح السعادة أن تبقي مفتاح البورش في جيبك كي لا يخطر على بال زوجتك أن تجلس وراء مقودها.

مفاتيح السعادة، صديقتي الخمسينية، أن تسترجعي ثقتك بنفسك عند خبيرة التجميل جاين نصّار.

 

آخر تحديث: 7 نوفمبر، 2015 10:08 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>