بالصور والفيديو: لبنان يعوم في بحر من الأمطار والنفايات

وعادت الأمطار بغزارة لا نزال في تشرين إلّا أن دقائق عل “شتوة” كانت كفيلة بإغراق الطرق ومن فيها. فعلق المواطنون أمس مجدداً  في “ثاني شتوة” لهذا الموسم في سياراتهم اثر طوفان الطرقات بمياه الأمطار وزحمة سير خانقة في مشهد يتكرر مع كل عاصفة في لبنان والآتي لن يكون الأفضل مع مع أزمة الفايات هذا العام.

لبنان امطار لبنان امطار

وقد غرقت أمس، مناطق عدة من ضواحي العاصمة بيروت بمياه الأمطار منها الحازمية وفرن الشباك وسن الفيل والمكلس والدكوانة والضاحية الجنوبية وطريق المطار. إذ توقّف السير كلياً من وسط بيروت مروراً بالسان جورج والروشة حتى الجناح، إلى طرق الضاحية الجنوبية، والاشرفية في اتجاه سن الفيل ومستديرة الحايك والصالومي، وفي أنفاق المطار بالاتجاهين.

كما شهد اوتوستراد خلدة باتجاه اول انفاق المطار  اختناق مروري داخل الانفاق باتجاه المدينة الرياضية. وشهد  تقاطع الشيفروليه  ازدحاماً بسبب تجمع للمياه، اضافة الة تقاطعات المكلس والصالومي والحايك.

لبنان امطار   امطار لبنان

وقد أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع أنفاق المطار بالاتجاهين نتيجة تجمع مياه الأمطار. وشهدت محاور العاصمة زحمة سير خانقة وتوقفا شبه كامل للسير بعد ارتفاع منسوب المياه في الشوارع جراء الأمطار الغزيرة التي تسببت بسيول جارفة حملت معها الاتربة والحجارة وتسببت بإغلاق بعض مصارف المياه.

 

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 29 تشرين الأول 2015
التالي
الأمير والمخدرات وحزب الله