بركة يبحث مع سفيرة النرويج بلبنان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

بحث ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، علي بركة، برفقة مسؤول العلاقات السياسية في مكتب الحركة زياد حسن، مع سفيرة النرويج في لبنان السيدة لين ليند أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بمقر السفارة النرويجية في بيروت.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الحركة لمقر السفارة النرويجية في بيروت اليوم الثلاثاء، أكد فيها أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي جوهر القضية الفلسطينية، والحل العادل لها يكون بعودة اللاجئين إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.

وأطلع بركة سفيرة النرويج عما يجري في فلسطين المحتلة من انتفاضة شعبية عارمة يشارك فيها كل فئات المجتمع الفلسطيني وأطيافه، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني بمواجهة الاحتلال الصهيوني بكل السبل المتاحة حتى تحقيق الأمن والتحرير والعودة.

وشدد على حرص حماس على أمن لبنان واستقراره وٲمن المخيمات الفلسطينية، مجدداً تمسك حماس بالمبادرة الفلسطينية الموحدة وتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

وطالب بركة السفيرة ليند بدعم بلادها لقضية اللاجئين الفلسطينيين والعمل على تحسين ٲوضاعهم في لبنان، ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية.

بدورها أكدت السفيرة على دعمها للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه، مطالبة بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الفلسطينية.

(حماس)

السابق
أميركا تتمسك بإيران في سوريا
التالي
قوى الامن : ضبط 550 مخالفة سرعة زائدة