روسيا أرسلت قوات نخبة إلى سوريا

نقلت صحيفة اميركية ان روسيا أرسلت عشرات من قوات النخبة التي سحبتها من شرق أوكرانيا  إلى سوريا.

صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤول عسكري أميركي قوله إن إحدى مهام تلك القوات ستكون التنسيق بين قوات النظام والطائرات الروسية التي تشن غارات في سوريا.
فقد أرسلت موسكو قوات حربية مجهزة بأحدث الطائرات والأسلحة، وأخيراً زجت أيضاً بقوات النخبة الخاصة التي كانت تتمركز في أوكرانيا.

وكشف مسؤولون روس وغربيون أن موسكو أرسلت في الأسابيع القليلة الماضية العشرات من قوات النخبة إلى الأراضي السورية، وهي أشبه بقوات الدلتا الأميركية الخاصة بمكافحة الإرهاب، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

المصادر لم تكشف عن المهام الرئيسية لهذه القوات الروسية الخاصة، ولكن مسؤولاً أميركياً رجح بأن تكون إحدى مهامها التنسيق بين قوات النظام والطائرات الروسية التي تشن غارات في سوريا وتشكل غطاء جوياً للهجمات البرية لنظام الأسد.

وزارة الدفاع الروسية، رفضت من جانبها التعليق على وجود قوات لها في سوريا، وجدد التأكيد على أن القوات الروسية لن تلعب دوراً في الحرب البرية في سوريا، وإنما يقتصر وجود خبراء متخصصين فقط لتقديم الاستشارات لقوات النظام على المعدات العسكرية التي يحصل عليها النظام من موسكو، وهو ما لا يعكس حقيقة الوضع ميدانياً.
وقد أكدت تقارير أن الروس يعلمون عن قرب مع قوات النظام سواء على صعيد الاستشارات أو التدريب أو حتى القتال في الخطوط الأمامية.

السابق
ايران خسرت سورية ولن تربح لبنان
التالي
هل طرح لارشيه 3 أسماء للرئاسة ليس بينها عون ؟