بالفيديو: الامير السعودي ومرافقوه الموقوفون بتهمة محاولة تهريب طنين من حبوب الكابتاغون المخدرة إلى السعودية

اعتقلت السلطات اللبنانية أربعة سعوديين، بينهم أمير من العائلة المالكة السعودية، بتهمة محاولة تهريب طنين من حبوب الكابتاغون المخدرة إلى السعودية على متن طائرة خاصة تابعة للأمير، حسبما قال مصدر أمني لبناني لبي بي سي.
وأضاف أن التحقيق يجري الآن مع الموقوفين في مطار بيروت.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني لبناني قوله إن من بين الموقوفين الأمير عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز من العائلة المالكة السعودية وكان برفقته أربعة أشخاص آخرين.
وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية إن حبوب الكابتاغون، وضعت في 40 حقيبة على متن الطائرة التي كانت ستقلع إلى المملكة العربية السعودية.
ووصفت الوكالة هذه العملية بأنها “أكبر عملية تهريب يتم إحباطها في مطار بيروت الدولي”.

إقرأ أيضاً: رياض قبيسي لنوال بري: سدّيه…
وكانت السلطات الأمنية اللبنانية أحبطت في نيسان/أبريل 2014 عملية تهريب 15 مليون حبة كابتاغون في مرفأ بيروت، كانت أخفيت داخل أكياس معبأة بالذرة.
ويقول محرر الشؤون العربية في بي بي سي سيباستيان آشر إن حبوب الكابتاغون تصنع من مادة الامفيتامين، وهي رخيصة وسهلة الصنع، وتصنع حاليا بشكل غير قانوني في سوريا وعلى نطاق واسع.
ويضيف أن هذه المادة المخدرة ساعدت على استمرار الصراع في سوريا عبر ملايين الدولارات التي تجنيها الجماعات المسلحة منها، كما يستخدمها المسلحون كمحفز يشجعهم على خوض القتال.

شاهد أيضاً: بالصور … النفايات تسبح في شوارع بيروت !

آخر تحديث: 7 يونيو، 2017 11:53 ص

مقالات تهمك >>