تجار بعلبك للمشنوق: نتعرض للقتل والخطف والسلب

نهاد المشنوق مجتعاً بتجار بعلبك
قام وفد من جمعية تجار بعلبك برئاسة حسين عواضة بزيارة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ظهر اليوم، وطالبوه بتنفيذ الخطة الأمنية في البقاع لوقف التجاوزات الحاصلة.

على ضوء الزيارة التي قام بها وفد تجار بعلبك إلى مكتب مشنوق لبحث الأوضاع الأمنية في منطقة بعلبك، أعرب رئيس جمعية تجار بعلبك حسن عواضة عن إصرارهم لتنفيذ الخطة الأمنية في البقاع، وقد تلقوا وعد من الوزير المنشوق للعمل على تنفيذها، كما وعدهم الرئيس نبيه بري بأنه سيساعد في تسهيل هذه الخطة خصوصا في بعلبك، لأن الوضع لم يعد يحتمل.

وسئل: كيف هو الوضع في بعلبك اليوم؟
أجاب: «لدينا قائد سرية جديد يعمل ليلا ونهارا، فضلا عن بقية الاجهزة الامنية، ونطالب سيادة العميد عماد عثمان بدور أكبر لشعبة المعلومات في بعلبك.
كما نطالب معالي الوزير بإعتقال قاتل أخي الموجود في الضاحية الجنوبية، وهو معروف المكان والعنوان، ومن على هذا المنبر نطالب بإعتقال القاتل الرئيسي وسحب الختم من المختار محمد أحمد عواضة المحرض على القتل».

نهاد المشنوق وفد من تجار بعلبك

بدوره قال التاجر حسن شقير: «أن الخطة الامنية لم تطبق في بعلبك، وهي مرت مرور الكرام، وكانت ذات طابع فولكلوري، وطالبناه بضرورة تطبيق هذه الخطة التي وعدنا بها وتأملنا منها خيرا، وقد نقل لنا معالي الوزير ان الرئيس بري سيعمل ويشرف مباشرة على متابعة تنفيذ هذه الخطة، ونأمل خيرا، خصوصا أننا تعرضنا للقتل والخطف والسلب وأحجمت الناس عن زيارة بعلبك».

وأضاف: «ان بعلبك مدينة مضيافة لكل الناس وليست لفئة او شخص او عائلة، هي مدينة منفتحة على الجميع لكننا نعاني صعوبات اقتصادية واجتماعية».

تجار بعلبك عن نهاد المشنوق

كذلك سئل: هل سبق أن تواصلتم مع العشائر للحد من المخاطر التي تتعرضون لها؟
أجاب: «نعم، تواصلنا مع الجميع، وزيارتنا لمعالي الوزير أتت بعد سنوات من المراجعات للعشائر والأحزاب واللقوى الأمنية، لكننا لم نلق أي تجاوب من أحد. لكن معالي الوزير وعدنا خيراً ونحن في إنتظار تنفيذ الخطة الأمنية التي سنستقبلها بالورد والأرز».

السابق
ابو فاعور انذر مستشفى صور اللبناني الايطالي
التالي
توقيف مروّج مخدّرات في الزعيترية